كيف تتنفس الرخويات. الرخويات من الكائنات الحية، وهي الشعبة الثانية من الحيوانات اللافقارية. حيث أن الرخويات تنقسم إلى سبع طوائف، ومن طوائف الرخويات طائفة الرأسقدميات. طائفة المحاريات. طائفة القواقع. حيث أن الرخويات تعيش في الغالب في المياه العذبة والمالحة كالبحار والبحيرات، ومنها ما يوجد في المزارع الرطبة، ومنها ما يعيش في الغابات، وجميع الرخويات تتميز بأن لها قدم، عباءة، صدفة. نواصل حديثنا ضمن سطور مقالنا هذا للإجابة عن السؤال كيف تتنفس الرخويات.

كيف تتنفس الرخويات

كيف تتنفس الرخويات

كيف تتنفس الرخويات. خلق الله سبحانه وتعالى الكائنات الحية ذات صفات متباينة، ومختلفة الخصائص، والتصرفات، وقام العلماء بتصنيفها تبعاً لصفاتها إلى ممالك مختلفة، وتختلف الطرق التي تتغذى بها الكائنات الحية، وطرق التكاثر التي تتكاثر من خلالها، حيث أنها تختلف أيضاً عن بعضها البعض في طرق التنفس، فمن المعروف أن لكل كائن حي طريقة وجهاز خاص به للتنفس عن طريقه.

اذكر كيف تتنفس الرخويات

اذكر كيف تتنفس الرخويات. الرخويات عالم غريب تتميز بعدم وجود عمود فقري لها، ولها خلايا مخاطي غدية، كما أنها تكون ذات أهداب، حيث يتكون جسم الرخويات من رأس، ويكون لها قدم عضلية تتحر بلانقباض والانبساط لتسبب حركة الحيوان الرخوي، لها قناة هضمية تكون في الغالبملتوية أو على شكل حرف U.

إجابة السؤال اذكر كيف تتنفس الرخويات

إجابة السؤال اذكر كيف تتنفس الرخويات. تستخدم الرخويات غالباً كغذاء للإنسان، وهي من أشهى المأكولات البحرية في معظم البلدان التي تكثر فيها أنواع الرخويات البحرية. حيث يعتبر المحار، والحلزون، وكذلك بلح البحر، من الجبات الرئيسية في تلك البلدان التي تعيش بالقرب من الشواطئ، كما أن هناك أنواع من الرخويات يمكن الحصول على اللؤلؤ منها، والتي تستخدم في العديد من الصناعات. وتكون الإجابة عن السؤال كيف تتنفس الرخويات، على النحو التالي:

السؤال: كيف تتنفس الرخويات.

  • الإجابة الصحيحة هي: تتنفس الرخويات بعدة طرق مختلفة بحسب مكان عيشها، فمنها ما يعيش في البحار كأنواع الأسماك، وهذه تتنفس بخياشيم. وهناك نوع آخر يتنفس برئتين وهي التي تعيش على سطح الأرض، في المزارع، والغابات.

سعدنا بتقديم الإجاب عن السؤال كيف تتنفس الرخويات. وتكون الإجابة الصحيحة هي: تتنفس الرخويات بعدة طرق مختلفة بحسب مكان عيشها، فمنها ما يعيش في البحار كأنواع الأسماك، وهذه تتنفس بخياشيم. وهناك نوع آخر يتنفس برئتين وهي التي تعيش على سطح الأرض، في المزارع، والغابات. نتمنى لكم الإفادة.