تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية انها. إن النظام الشمسي يتكون من الشمس وهي النجم المركزي في المجموعة الشمسية، وتدور حولها الكواكب المختلفة. حيث يوجد في المجموعة الشمسية ثمانية كواكب مختلفة في صفاتها، وأحجامها، وتكوينها، كما أنه لا يوجد غير كوكب الأرض الوحيد الذي يصلح لعيش الكائنات الحية المختلفة عليه. كما أن لكل كوكب من هذه الكواكب مسار خاص به يدور فيه حول الشمس دون أن يحيد عنه. نواصل حديثنا في مقالنا هذا عن إجابة السؤال تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية انها.

تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية انها

تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية انها

تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية انها. تختلف الكواكب عن بعضها اختلافاً كلياً، حيث أن هذه الكواكب في المجموعة الشمسية تنقسم إلى نوعين اثنين، وهما الكواكب الغازية، وهي تلك الكواكب التي يكون مكونها الأساسي هو الغازات، وهي ضخمة وكبيرة الحجم بالنسبة للنوع الثاني. أما النوعى الثاني فهو الكواكب الصخرية: حيث أنها تسمى بالكواكب الأرضية، وتكون عبارة عن كتلة صخرية صلبة، وذات حجم أصغر من حجم الكواكب الغازية.

تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية

تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية. الكواكب الغازية مثل الكواكب العادية لها غلاف جوي، لكن ما يميزه هو أنه مكون من الهيليوم والهيدروجين. وسميت بالكواكب الغازية بسبب أن مكونها الداخلي هو من الغازات، بينما الكواكب الأرضية مكونها الأساسي هو الصخر لذا سميت بالصخرية.

بم تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية

بم تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية. إن الكواكب الصخرية تتكون من الصخر، وهي كتلة صلبة، يوجد حولها غلاف جوي مكون من خليط من الغازات، ومنها كوكب الأرض، وعطارد، والمريخ، وكوكب الزهرة. وسميت هذه الكواكب الصخرية بالكواكب الأرضية لكونها تشبه في تكوينها من الصخر كوكب الأرض، حيث تكون القشرة الخارجية فيها عبارة عن قشرة صخرية.

تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية انها. اختر الإجابة الصحيحة.

تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية انها. اختر الإجابة الصحيحة. حيث أن هذا السؤال يأتي على هيئة اختيار من متعدد، وتكون الخيارات على النحو التالي:

  1. معظمها مكون من غاز
  2. أصغر حجما
  3. سطحها صلب
  4. أقرب إلى الشمس.

والإجابة الصحيحة عن هذا السؤال هي:

  • تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية انها معظمها مكون من غاز.

سعدنا برفقتكم في سطور مقالنا هذا للإجابة عن السؤال في مادة العلوم تتميز الكواكب الغازية عن الكواكب الصخرية انها.