حديث معاذ بن جبل حين بعثه الى اليمن يدل على ان الدعوه الى التوحيد تكون اولا لان النبي، لقد أمر الله سبحانه وتعالي إلي التوحيد وهي الطريق الموصل لله تعالي و جنته و رضوانه، والحرص على هداية الناس للطريق المستقيم ولذلك دعا الأنبياء والرسل العباد و الأقوام شتى إلي عقيدة التوحيد، وكل مؤمن يدعو إلي الله تعالي حسب ما اقتضاه الدين الإسلامي القويم ، ولا يوجد أحد أفضل ممن يدعو إلي الله. في هذا المقال سوف يتم التعرف على الحل الصحيح للسؤال التعليمي الوارد ضمن المنهاج الدراسي للفصل الثاني وهو كالتالي حديث معاذ بن جبل حين بعثه الى اليمن يدل على ان الدعوة الى التوحيد تكون اولا لان النبي.

حديث معاذ بن جبل حين بعثه الى اليمن يدل على ان الدعوه الى التوحيد تكون اولا لان النبي

السؤال: حديث معاذ بن جبل حين بعثه الى اليمن يدل على ان الدعوه الى التوحيد تكون اولا لان النبي؟

الاجابة: طلب الرسول صلى الله عليه وسلم من معاذ ان يدعوهم الى التوحيد بالله، لانه مفتاح الدخول الى الاسلام؛ ولأن اي عمل لا يقبل الا اذا كان القائم به موحدا، فان اطاعوه اعلمهم بالفرائض.

حديث معاذ بن جبل حين بعثه الى اليمن يدل على ان الدعوة الى التوحيد تكون اولا لان النبي، ان الدعوة إلي التوحيد لها فضل كبير عند الله سبحانه وتعالى، ولقد كانت الدعوة الي التوحيد من وظائف الرسل والأنبياء كما ورد في قوله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا فَاعْبُدُون) الأنبياء /25.