الاجابة: تسمى النباتات التي تنمو اولا في البيئات الجديدة او غير المستقرة، تعد النباتات الرائدة هي احدى انواع النبات شديد التحمل  وهو أول نبات يعيش في المنظومة البيئية المعطلة أو المتضررة في وقت سابق، حيث تكون بداية سلسلة من التعاقب البيئي، الذي يعود في النهاية إلي نظام بيئي حالته مستقرة ويتميز بالكثير من التنوع الحيوي، وبسبب فقر الأرض الغير مستوطنة وجودتها سيئة للغاية وعناصر الغذاء فيها قليلة فتكون في الغالب النباتات تحملها كبير ولها عوامل تكيف، كالجذور الطويلة والعُقد الجذرية المحتوية على بكتيريا تثبيت النيتروجين والأوراق التي تعمل على استخدام عملية النتح. وبعد موت الأنواع الرائدة يتخلف ورائها غطاءً نباتياً وبالتالي يتحلل إلي عفن الأوراق مع مرور الوقت وهذا سوف يعمل على تكوين تربة جديدة للتعاقب البيئي الثانوي. وتكوين عناصر غذائية للأسماك الصغيرة في المسطحات المائية القريبة. ومن خلال هذا المقال سوف يتم الحديث عن التالي تسمى النباتات التي تنمو اولا في البيئات الجديدة او غير المستقرة.

تسمى النباتات التي تنمو اولا في البيئات الجديدة او غير المستقرة

السؤال: تسمى النباتات التي تنمو اولا في البيئات الجديدة او غير المستقرة؟

الاجابة: تسمى النباتات التي تنمو اولا في البيئات الجديدة او غير المستقرة بالنباتات الرائدة، التي تقطن في أماكن محددة على سطح الأرض، كالمناطق الرملية الجرداء والكثبان العشبية، وأعشاب النجيل الزواحف والمياه المالحة كالطحالب الخضراء والحزازيات وأعشاب ثعبان الماء المالح. هكذا يكون تم التعرف على النباتات الوعائية التي تعيش في البيئات المتنوعة.

تسمى النباتات التي تنمو اولا في البيئات الجديدة او غير المستقرة

تسمى النباتات التي تنمو اولا في البيئات الجديدة او غير المستقرة، في ختام هذا المقال نكون قد أوجدنا الاجابة النموذجية للسؤال المطروح لدينا عبر موقع فهرس التعليمي الوارد ضمن المنهاج الدراسي السعودي  للفصل الثاني، ويسعدنا تلقي تعليقاتكم واستفساراتكم في أسفل الموضوع، مع تمنياتنا لطلابنا وطالباتنا الأعزاء المزيد من النجاح والتقدم في الحياة التعليمية.