لزوم المسجد لطاعة الله، المسجد او ما يسمى بالجامع هو دار عبادة المسلمين، تقام فيه الصلوات الخمس المفروضه وغيرها من النوافل، وسمي بالمسجد لانه مكان سجود العبد لربه في صلواته كلها ودعائه، والان سنتعرف على المصطلح المطروح في المنهاج الدراسي ما المقصود به والى ماذا يشير، فعلينا ان نتابع السطور الاتيه في مقال اليوم والتى من خلالها سوف نجيب على السؤال الوارد، لنتعرف الى ماذا تشير عباره لزوم المسجد لطاعة الله على النحو الصحيح الاتي.

لزوم المسجد لطاعة الله

ما معنى ان يلتزم الشخص بالمسجد ولا يخرج منه فترة زمنيه محدده لطاعه ربه عز وجل، سنتعر على هذا المصطلح لنضع بين ايدي طلابنا وطالباتنا المجتعدين وجميع متابعينا افضل الاجابات على السؤال المطروح في المنهاج الدراسي في المملكه العربيه السعوديه، وفى السطور الاتيه السريعه المصطلح المطلوب على هذا النحو:

الاجابه هي:

الاعتكاف: هو لزوم المسجد لطاعة الله تبارك وتعالى وعدم الخروج منه الا لضرورات معينه.

يرغب المسلم من التقرب الى الله عزوجل بفعل العبادات والاعمال الصالحه، والاعتكاف سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث كان الصحابه يعتكفون في المسجد بالصلاة وقراءة القرءان والذكر والدعاء والتفكر لينعم الله عليهم بالاجر والثواب، والرضا من الله تعالى عليهم، حيث وكان النبى صلى الله عليه وسلم يعتكف في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك.

 الاعتكاف

  • وحكم الاعتكاف هو سنة مؤكدة لما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه كان يعتكف في شهر رمضان المبارك.
  • والحكمه منه: هو صلاح القلب واستقامته على طريق سيره الى الله تعالى ليقبل اليه وتحقيق الانس بالله عزوجل والانشغال به وحده تبارك وتعالى وارضاءه.
  • وشروط الاعتكاف هي: الطهارة من الحدث الاكبر، النيه، العقل والتمييز، اذن الزوج لزوجته.
  • ومن آداب الاعتكاف: ان يتجنب المعتكف الجدال والمراء والسب والفحشاء.

قال الامام الزهري رحمه الله: ” عجباً للمسلمين تركو الاعتكاف مع ان النبي صلى الله عليه وسلم ماتركه منذ قدم المدينه حتى قبضه الله عزوجل).

وماورد عن عبدالله بن عمر رضى الله عنهما “قال ان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف العشر الاواخر من رمضان”.

يعتبر الاعتكاف من السنن المحببه لصحابه النبي عليه الصلاة والسلام والتابعين، وبعد ما اتممنا الاجابه الصحيحه على سؤال لزوم المسجد لطاعة الله وتوضيح المصطلح المطلوب من تلك العبارة، نختتم مقال اليوم بهذا القدر الكافي من المعلومات.