المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها. إن المتممات للجملة في اللغة العربية هي عبارة عن كماليات شكلية في أي جملة، سواء أكانت فعلية أو اسمية، فالمتممات للجملة، كالاكسسوارات التي ترتديها أي فتاة هي لا تزيد من جمالها ولا تنقص منه شيئاً إن لم ترتديها، ولكنها مكملات تزيد من الاناقة فحسب، لتلفت النظر وتؤكد على أناقة هذه الفتاة فقط، واهتمامها بعالم الموضة فحسب، كذلك المتممات في الجمل، وفي سطور مقالنا هذا سنتولى توضيح حقيقة الجملة المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها.

المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها.

المتممات للجملة

المتممات للجملة، هي كلمات تدخل على الجملة لتؤكد معناها، دون أن تحدث أي إضافة جديدة للمعنى، أي أن معنى الجملة قبلها هو نفسه بعد إضافة المتتمات للجملة، ولكنها مجرد مؤكدة على صحة الجمل التي تضاف لها، كأن نقول: ذهبت إلى المدرسة ذهاباً، فهذه كلمة متممة لا معنى لها زيادة على معنى الجملة.

المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها.

المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها. نجد ان المتممات للجملة تدخل على الجملة الأساسية التي يكون أساسها واضح، كالجملة الاسمية فيها المبتدأ والخبر، وتأتي إليها المتممات التي قد تكون منصوبة وقد تكون مجرورة، لتؤكد المعنى فقط، وأحياناً تكمل شي بسيط ناقص من الجملة، ولكن أصل الجمل الأساسي هو ثابت لا تغير فيه المتممات شيء، أي يبقى المبتدأ مبتدأ، ويبقى الخبر خبر، لا تغيير يصيبهما، وهذا تماماص كفروع الأشجار التي تختلف في طولها وشكلها العام، لكن أصلها جميعاً هو تلك الشجرة الراسخة في الأرض، فإن هذبنا الفروع لم نؤذي الشجرة ولم نغير من حقيقة أنها شجرة، وهكذا المتممات والجملة.

المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها. صواب أم خطأ

المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها. صواب أم خطأ؟ وتكون هذه الجملة هي جملة صحيحة كما بينا فيما سبق من فقرات حيث تكون الإجابة الصحيحة عل النحو التالي:

  • السؤال: المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها. صواب أم خطأ
  • الإجابة: عبارة صواب، لأن المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها.

تناولنا في مقالنا هذا الحديث عن إجابة السؤال المتممات للجملة كالفروع للشجرة تختلف بأشكالها وتتفق بارتباطها. صواب أم خطأ؛ نتمنى لكم كل الإفادة.