إستعمل الجدول المجاور الآتي في الإجابة عن الأسئلة ما نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة، لحل السؤال السابق من أسئلة كتاب الرياضيات التي تعتمد على التمثيل البياني للبيانات على خط الأعداد بطرق التمثيل المختلفة، يسهل التمثيل حل الأسئلة التي تعتمد على تمثيل البيانات إما بطريقة التمثيل بالساق والورقة، أو التمثيل بالصندوق وطرفيه، وغيرها من طرق تمثيل البيانات المختلفة، ومنها يجيب الطالب على سؤال إستعمل الجدول المجاور الآتي في الإجابة عن الأسئلة ما نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة.

إستعمل الجدول المجاور الآتي في الإجابة عن الأسئلة ما نسبة الفرق

في الإجابة على سؤال إستعمل الجدول المجاور الآتي في الإجابة عن الأسئلة ما نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة،الذي يسأل عن نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة، تكون الخطوة الأولى هي تحديد هذه الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة على خط الأعداد، فيكون الجواب الصحيح والدقيق لسؤال إستعمل الجدول المجاور الآتي في الإجابة عن الأسئلة ما نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة هو عدد الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطوله =1+2+3=5فرق. 5\20*100=25%. أي أن نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة هو 25%.

استعمل الجدول المجاور الأتي في الأجابة عن الأسئلة ما نسبة

إيجاد نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة

يستنتج الطالب أن حل سؤال إستعمل الجدول المجاور الآتي في الإجابة عن الأسئلة ما نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة هو 25% أي أن ربع الفرق الموجودة قد أحرزت أكثر من 20 بطولة، فمن خلال تمثيل الفرق مع عدد البطولات التي أحرزتها كل فرقة وتحديد الوسيط وقيم البيانات الأخرى يستطيع الطالب أن يحدد نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة أي نسبة الفرق الموجودة فوق العشرين.

قد كانت 5 فرق من العدد الكلي للفرق الموجودة وبذلك نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة هو 25% وهو الجواب الصحيح على سؤال إستعمل الجدول المجاور الآتي في الإجابة عن الأسئلة ما نسبة الفرق التي أحرزت أكثر من 20 بطولة.