من هو عبيد بن سالم الشحي، عبيد بن سالم الشحي هو مواطن عماني ينتمي إلى سلطنة عمان هذه الدولة العربية الشقيقة التي تعتبر جزء من شبه الجزيرة العربية، ومع بداية العام الجديد 2021م الذي كان وجه الخير على عبيد بن سالم الشحي، والذي صدر بحقه مرسوم سلطاني مع بداية هذا العام لعلها بشارة الخير على كافة الدول العربية بالعفو والتسامح للجميع، ومع هذه الضجة الإعلامية الكبيرة نجد أن العديد يتساءل  من هو عبيد بن سالم الشحي؟ وسنجيب عن هذا التساؤل ونبين المرسوم السلطاني الذي صدر بحقه المرسوم، وإليكم من هو عبيد بن سالم الشحي في السطور التالية.

من هو عبيد بن سالم الشحي؟

من هو عبيد بن سالم الشحي؟ هو شخصية عمانية مشهورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة عبر صفحته على موقع التواصل السناب شات، وقد حرم من الجنسية العمانية لعدة أسباب بأنه قام بأمور مخالفة لقوانين المجتمع في سلطنة عمان تنفيها السلطنة، وينشر عبر صفحة السناب شات الخاصة به العديد من المقاطع التي تناقش قضايا في المجتمع العماني، وله موهبة في التمثيل والكوميديا.

عبيد بن سالم الشحي

عبيد بن سالم الشحي، مواطن من سلطنة عمان من مواليد الفترة 1980م – 1990م أي عمره في الثلاثينيات، سحبت منه جنسيته العمانية الأصل من قبل العام 2021م، وقد أدى العديد من الأعمال التي اعتبرت خارجة عن القوانين والعرف العمانية في سلطنة عمان، لذا سحبت منه الجنسية أكثر من مرة وله مقاطع فيديو مختلفة يناقش فيها قضايا مجتمع عمان، كما أن له العديد من مقاطع الفيديو التي يتم تبادلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل السناب شات.

عبيد بن سالم الشحي سناب شات

عبيد بن سالم الشحي سناب شات، هو العماني الذي سحبت منه جنسيته العمانية أكثر من مرة وهو شخصية مشهورة ولها صفحتها الشخصية عبر موقع السناب شات وحسابه الشخصي على السناب شات الذي يعرض فيه العديد من أعماله الكوميدية وفيديوهات لمناقشة أوضاع وأحوال في المجتمع العماني.

مرسوم سلطاني بحق عبيد بن سالم الشحي

مرسوم سلطاني بحق عبيد بن سالم الشحي، أصدر سلطان مملكة عمان جلالة الملك السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه مرسوماً سلطاني ينص على إعادة منح عبيد بن سالم الشحي جنسيته العمانية وكان نص المرسوم السلطاني على النحو التالي:

بع الاطلاع على النظام الأساسي للدولة،

وعلى قانون الجنسية العمانية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 38/ 2014،

وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

رسمنا بما هو آت

المادة الأولى:

ترد الجنسية العمانية إلى عبيد بن سالم بن سعيد الشحي

المادة الثانية:

ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره.

من هو عبيد بن سالم الشحي

صدور المرسوم السلطاني بحق عبيد الشحي

صدور المرسوم السلطاني بحق عبيد الشحي، صدر هذا المرسوم السلطاني في السابع عشر من شهر جمادى الأولى من العام الهجري 1442هـ، والموافق للتاريخ الأول من شهر يناير من العام الجديد 2021م، ليكون هذا العام بشرى خير على عبيد بن سالم الشحي.

تناولنا في مقالنا هذا الحديث عن من هو عبيد بن سالم الشحي؟ عبيد بن سالم الشحي، عبيد بن سالم الشحي سناب شات، مرسوم سلطاني بحق عبيد بن سالم الشحي، صدور المرسوم السلطاني بحق عبيد الشحي.