كُلَّ ام تَطْمَحُ لَانَ تَكَوُّنُ ام مِثَالِيَّة فَكَيْفَ تصَبُّحَيْن اما مثالية فهذا الامر ليس بالامر السهل حيث ان طبع الامومة هو في داخل كل فتاة منذ الصغر والمؤكد لذلك لجوء الفتيات الى اقتناء العرائس والاعتناء بهن كانهن ابنائهن ويقمن بتلبيسهن واطعامهن بشكل وهمي وهذه المعاملة وان دلت فانما تدل على الامومة بداخل كل فتاة فالتربية الصحيحة من الام لابنائها تُعكس عليهم من كل الجوانب في اللعب واللهو والكبر لذلك للام التي تبحث عن كيف تصبحين اما مثالية فهذا الامر يتم عبر التربية الجيدة للابناء الامر الذي يعكس من ابنائك حول التربية المناسبة لهم وفي هذا فهرس سنتوجه لكم بالاجابة على هذا السؤال لكيف تصبحي اما مثالية.

كيف تصبحين أم مثالية

كيف تصبحين ام مثالية :

  1. يجب عليكي اولا ان تعاملي طفلك على انه انسان بالغ له حقوقه حتى لو كان صغير السن فالأطفل يتأثرون دائما بكل ما يسمعوه لذلك يتوجب عليك ان تطمئنيه بكلامك دائما
  2.  كما يجب على كل ام ان تكون ام مشجعة لابنائها واعطائه ما يلزم من اجل ان يثق بنفسه و اهتمي بأهتمامته دعميه و لا تسخري منه ابدا احرصي على ان تستمعي له في كل ما يقوله بأهتمام له و لكلامه اهتمي بارائه حتى لو كانت ضعيفة و ذلك سيساعد على تكوين الأفكار الأيجابية لديه و جعله يفكر بطريقة ايجابية سليمة عامليه دوما انه فرد مؤثر في العائلة و ليس فرد مهمل كيف تصبحين اما مثالية
  3. كما على كل ام ان يكون لها قدرة كبيرة في محاولة ان تعرف ما يحتاجه الطفل من احتياجات ليتمكن من الحصول عليها بسهولة حيث من السهل ان تقومي بها لا تحرميه من ذلك اما اذا كانت فوق استطاعتك تكلمي معه و ناقشيه ان هذا الأمر لا يمكن القيام به و لكن بطريقة بسيطة دون صراخ او توبيخ او اعطاء له الأوامر .
  4. للام التي تريد ان تكون مثالية عليها ان تكون متحلية بشكل كبير بالصبر على الطفل لانه امر مهم حتى حين القيام بأفعال تثير الأعصاب كوني صبورة و حاولي ان لا تفقدي اعصابك و صبرك معه و بدلا من فقد الصبر و الأعصاب قومي بتوضيح الجوانب السيئة له من افعاله و الأسباب المقنعة التي تجعله يتوقف عن فعل مثل تلك الأشياء ثانيا كيف تصبحين اما مثالية .
  5. اجعلي طفلك يعتاد على بعض الأمور في حياته التي تقومين بدورك بتوجيهه الي تلك الأمور مما سيجعله يشعر بالأطمئنان ناحية تلك الأمور و معرفة ما سيحدث لاحقا عند اتباع تلك التوجيهات او التخلف عنها
  6.  ساعدي طفلك دائما على تنمية مواهبه و زيادة اهتمامته بالأشياء النافعة المحيطة به مما سيؤثر هذا بالأيجاب على شخصيته و سيجعله شخص مهتم بكل ما يحدث حوله و متطلع لأكتشاف مواهب و اهتمامات اكثر مما لديه كيف تصبحين اما مثالية .
  7. خصصي بعض وقتك لطفلك في اوقات الفراغ وذلك من اجل اللعب واللهو والمرح مع بعضهم البعض معه فحاجة طفلك اليك في لعبه و لهوه اكبر من حاجته للألعاب التي يداوم على لعبها كل يوم
  8. كما يجب الاعتدال في اعطاء النقود لاطفالك بشكل وسطي لان الوسطية تعتبر الحل الامثل للعدل بين الابناء وعدم وجود حزازية بين الاطفال بمعنى ان لا تعطيه مبالغ كبيرة فيجعله في حالة بزخ و ترف او تمنعيه تماما منها فيدخل في حالة الحرمان لكن اعطيه ما يلزم لأحتياجته اليومية مما سينمي لديه طبع المحافظة الأموال و عدم الأسراف فيها
  9.  عدم طرح الأسئلة المملة اليومية و الروتينية كل يوم بل جددي من اسلوب اسئلتك و اسلوب حديثك معه حينما تودين معرفة اي شيء منه بمعنى ان تخرجي عن المعتاد في كلامك معه و ذلك من اجل اكتشاف ذكاء اسلوبه و تفكيره كيف تصبحين اما مثالية .
  10. الام يجب ان تكون القلب الحاضن والملجا لابنها في كل شئ حتى في المشاورة عليكي ان تحتفظي باسراره معك لا تستهزئي به و بأفكاره كوني ودودة معه و حاولي دائما ان تنمي لديه الطرق الأيجابية الفعالة في مناقشتك في اي شيء ما و ايضا في مواجهتك في اي امر يزعجه
  11.  قومي بالتعرف دائما على ما يدور في عقولهم و مخيلتهم من احتياجتهم اليومية و مطالبتهم و ما ينقصهم و لا يقتصر هذا على وقت معين بل استمري في فعل هذا في جميع مراحل نموهم حتى في كبرهم كيف تصبحين اما مثالية .
  12.  عليكي الاعتراف باخطائك معهم في حالة وجود خطا لكي لا تقللي من شانك كام امامهم بل بالعكس هذا سيرفع من قدرك و شأنك فأعتذارك لهم سينمي لديهم صفة الأعتذار حين يخطئون في شيء ما مع الأخذ في الأعتبار ان يكون الأعتذار من جانب طفلك لأمر يستحق هذا و ليس دائما حتى لا يصبح ضعيف الشخصية و غير واثق بنفسه تماما .
  13.  احرصي على تنمية حبه لوالده و اخوته دائما و جميع اقاربه اجعليه دائم الأحساس بالأخرين و بحبهم و ان لا يَقْتَصِرُ حَبُّهُ عليكي فَقَطْ بَلْ يَوْجُهَ مَشَاعِرُهُ لِكُلُّ مِنْ حَوْلهُ.
  14. اعطيه كل ما تملكين من حنان و عطف الأمومة لا تبخلي عليه بحبك و اهتمامك اجعليه يعلم انه كل اهتمامتك و ان وجودك في تلك الحياة يرتكز على اسعاده و جعله شخص هادف و ناجح في حياته دائما كيف تصبحين اما مثالية .