كيف يمكن ان تتغير النظرية العلمية إذا ما نظرنا إلى أنها أحد العلوم الهامة التي يبنى عليها المنهج التجريبي العلمي، هذا السؤال الكبير ورد في كتاب العلوم لمرحلة الأول متوسط في الفصل الدراسي الأول في مدارس المملكة العربية السعودية، التي بدأ طلابها عامهم الدراسي الجديد بالهمة والجد والمثابرة ومن خلال منصة مدرستي التعليمية الافتراضية، التي تجمع الدراسة عن بعد، وهو ما وجهت إلية وزارة التعليم جهودها الكاملة، ومنحت هذه المنصة صلاحيات تقنية رائعة للطالب والمعلم.

النظرية العلمية

هي عدد من الفرضيات المتشابكة التي يعمل العالم أو شخص ما على اختبارها في ظروف معينة لتأكيدها أو نفيها من خلال التجريب والملاحظة، ومع التكرار تثبت نوعاً ما أو يتم نفيها، ويمكن أن تتغير لظرف معين، وهذا ما نريد الحديث عنه في إجابتنا على استفهام كيف يمكن ان تتغير النظرية العلمية الوارد في كتاب العلوم للطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة في المملكة.

كيف يمكن ان تتغير النظرية العلمية

تتغير النظرية العليمة بالرغم من اعتماد الكثير من العلماء عليها، وميول بعضهم إلى تأكيدها واعتبارهاً جزءاً قطعياً، ولكن ذلك يخرم عن طريق تغييرها، فكيف يمكن ان تتغير النظرية العلمية ؟!

  • الجواب: تتغير النظرية العلمية عند عجزها عن تفسير معلومات او ملاحظات .

 

كانت المعلومة السابقة الأكثر اختصاراً والمطلوبة في الإجابة ضمن مادة العلوم للطلاب على السؤال الهام كيف يمكن ان تتغير النظرية العلمية وهذا ما أردنا أن نحصله لهم للمساعدة الكبيرة.