شوال اي شهر، حرياً بنا كمسلمين أن نتعرف على الأشهر الهجرية بالترتيب، وها كونها هي الأشهر التي بدأت بعد هجرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام حيث بدأت من حينها تسمية الأشهر بالأسامي التي هي عليها اليوم، فقد بحث عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة اليوم عن شوال اي شهر والذي سنتحدث عنه ونضيف إجابة السؤال الذي تم إدراجه من قبل عدد كبير من متصفحي منصات التواصل الإجتماعي، والتي يمكن من خلالها الإستفادة من هذه المقال بشكل كبير، وكما سنقوم بإضافة ترتيب الأشهر الهجرية لكي يتسنى لهم التعرف عليه بالترتيب وبالشكل الصحيح.

شهر شوال 2020

يأتي شهر شوال دائما بعد شهر رمضان المبارك ولهذا يعتبر من الأشهر التي يضيف فيها الله سبحانه وتعالى البركة، ورداً على سؤال ” شوال اي شهر ” يمكننا القول بأن شهر شوال هو شهر 10، وهو الشهر الذي يسبقه شهر رمضان الفضيل ويليه شهر ذو القعدة.

شهر شوال ميلادي

من المتعارف على شهر شوال بالتاريخ الميلادي هو شهر أكتوبر، والذي يسبقه شهر سبتمبر ومن ثم يليه شهر نوفمبر، وهو كالتالي ” شهر 9 ومن ثم شهر 10 ومن ثم شهر 11.

شهر شوال كم يوم

يتكون شهر شوال من عدد ثلاثين يوماً، وهو يكون بذلك أقل من شهر نوفمبر الذي يليه، حيث يتكون وشهر نوفمبر من عدد  31 ذا يوم في الغالب.

شوال اي شهر بالانجليزي

يتمثل شهر شوال باللغة الإنجليزية في ” Shawwal, any month “، والذي يعد من الأشهر التي قد تمت تسميها بعد هجرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وش تقويم شهر شوال

يظهر في هذه الصورة تقويم شهر شوال، حيث مكن التعرف لأن وعبر صورة تقويم شهر شوال على القويم المستحدث لشهر شوال:

شوال اي شهر

التقويم الهجري 2020

يمكن لكل من يرغب بالتعرف على الأشهر بالهجري التعرف عليها الآن ومن خلال هذه القائمة، حيث تمت إضافة الأشهر الهجرية بالترتيب لكي يتسنى لكم التعرف عليها الآن:

  1. شهر محرم.
  2. شهر صفر.
  3. شهر ربيع الأول.
  4. شهر ربيع الثاني.
  5. شهر جمادي الأول.
  6. شهر جمادي الثاني.
  7. شهر رجب.
  8. شهر شعبان.
  9. شهر رمضان.
  10. شهر شوال.
  11. شهر ذو القعدة.
  12. شهر ذو الحجة.

يمكن الأن لكل من تساءل بــ شوال اي شهر التعرف على شهر شوال بالتفصيل، حيث قمنا بإضافة المعلومات القيمة عن شهر شوال، ولهذا ليك يتسنى لكل من يرغب بالتعرف على شهر شوال الهجري من التعرف عليه وبالتفاصيل الكافية، وفي حال أن كانت هنالك أي تساؤلات من قبلكم فيمكنكم إضافتها في خانة التعليقات بأسفل هذه المقالة.