الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن من اكثر الاشياء المهمة التي يجب على المتقديمن لحساب المواطن متابعتها، حيث ان اكتمال البيانات يضمن لك في حساب المواطن ان تستطيع الحصول على الاهلية والاستحقاق، لذلك دوما ما يقوم برنامج المواطن بدعوة المتقدمين الى ضرورة متابعة الحساب الخاص بهم على البرنامج من اجل معرفة التفاصيل والرسائل الجديدة عن اكتمال البيانات، لهذا سوف نقوم في مقالنا هذا بالتعرف على الكيفية الصحيحة للاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن، لكي يكون بمقدور المواطنين الدخول الى موقع حساب المواطن والقيام بعمل اكتمال بياناتك في حساب المواطن تابعونا.

شرح الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

ان الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن تعتبر من الاشياء المهمة التي تسمح لك بالحصول على الدعم من حساب البيانات، فهي تلعب اهمية كبيرة في حساب المواطن، لهذا عند التسجيل في حساب المواطن يجب التاكد من دقة البيانات المدخلة حتى لا يرفضها نظام حساب المواطن، لهذا قمنا بالبحث عن الطريقة الصحيحة من اجل الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن بكل سهولة.

  • الخطوة الأولى: نقوم بعمل تسجيل الدخول الي الموقع الرسمي لحساب المواطن من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

  • الخطوة الثانية: الان نقوم بالدخول على نافذة تسجيل جديد كما هو موضح في الصور التالية اما في حالة التسجيل مسبقا نقوم بالدخول الى التسجيل الدخول.

الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

  • الخطوة الثالثة: قم بتعبئة رقم الهوية ورقم الجوال وتاكيده وتاريخ الميلاد ورمز التحقق الظاهر امامنا كما ه موضح في الصورة التالية.

الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

بعد إتمام التسجيل سيتم إرسال رقم سري خاص بك عبر رقم هاتفك الذي قمت بوضعه في الخطة السابقة.

  • الخطوة الرابعة: قم بتسجيل الدخول بالرقم السري ستتاح لك نافذة لتغيير الرقم السري، ثم قم بتسجيل الرقم السري لحسابك، بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة تحتوي 4 نوافذ، قم بالدخول إلى نافذة تعبئة أو استكمال الطلب.

الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

  • الخطوة الخامسة: الان نقم بتعبئة البيانات العامة، ثم تعبئة العنوان الخاص بك، بعد ذلك قم بتعبئة بيانات التابعين لك عبر الإجابة عن الأسئلة بنعم أو لا، ومن ثم تعبئة البيانات الخاصة بهم إن وجدوا ويجب تحري الدقة في تعبئة البيانات للاهمية الكبيرة كما هو موضح في الصورة التالية.

الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

  • الخطوة السادسة: قم بإدخال البيانات الخاصة بدخلك ودخل التابعين لك ويجب ان تكون دقيقة لكي تكتمل البيانات ويقبل حساب المواطن .

الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

  • الخطوة السابعة: قم بتعبئة البيانات الخاصة بالعقارات بشكل كامل ويجب ان تحتوي على تفاصيل السكن وحالة السكن والمنطقة ونوع السكن والمدينة والشارع ، والعنوان كحالة العنوان البريدي ورقم الوحدة، ورقم المبنى والرمز البريدي وصندوق البريد، وايضا معلومات التواصل كرقم الجوال ورقم اخر اضافي .

الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

  • الخطوة الثامنة: الان نقم  بادخال رقم الحساب البنكي ونقوم بتاكيد رقم الحساب البنكي ثم نقوم بمراجعة الطلب كاملاً وأنقر على مربع الإقرار والتعهد للحفظ.

الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

بعد النقر للحفظ تكون قد أنهيت تسجيل كافة بياناتك ضمن برنامج حساب المواطن، وبهذا يمكن متابعة الطلب الخاص بكم في حالة تم طلب مرفقات لحساب المواطن ام لا ويجب الدخول دوما الى حساب المواطن لكي تستطيع الاستعلام عن حالة الطلب بكل سهولة.

رابط الاستعلام عن اكتمال بياناتك في حساب المواطن

كل هذه الخطوات يمكن عملها سريعا من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن على شبكة الانترنت، ويمكنكم الدخول الى موقع حساب المواطن الرسمي من خلال الرابط اضغط هنا والدخول الى الخدمات الالكترونية وتسجيل الدخول الى حسابكم والقيام بمتابعة وتعديل كل ما هو خطأ في حسابكم من اجل قبول طلبكم في حساب المواطن والحصول على الاهلية والاستحقاق.