خيري اسم علم مُذكّر، وهُو اسم مُخصّص للفئة الذكورية والاسم المؤنث منه خيريه وهو مشتق من صفه الخير التي حث عليها الاسلام ودعا إليها في عده امور وصور مختلفه في حياه الانسان والبشريه حيث ان ففاعل الخير ينال الكثير من الحسنات والأجر، وهذا ما يُقرّبه من رضا ربه وجنّته.
تعالوا بنا في جوله عبر السطور القليله الاتيه من خلال فهرسه التاليه موضحه معني اسم خيري في اللغه العربيه وفي كافه المجالات والاقسام المتعدده عبر موقع فهرس الاول والمميز بمساعده فريق عمله مرفقه بالصور الساحره لاسم خيري، فكونوا قريبين ومعني الاسم مفصلاً.

معنى اسم خيري

اسم علم مذكر الأكثر خيراً وكرماً .من أقوال الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه: خَيْرُ النَّاسِ مَنْ لم تُجَرِّبهُ و نسبة إلى الخير.

معنى اسم خيري في اللغة العربية

: (اسم) الخِيرِيُّ : نبات من الفصيلة الصَّليبية ، له زهر ، وغلب على أصفره ؛ لأنه الذي يُسْتَخْرجُ دهنه ، ويدخل في الأدوية ويقال للخُزَامَى : خِيرِيّ البرّ ؛ لأنه أزكى نبات البادية .

معنى اسم خيري في القران الكريم

لم يرد اسم خيري في القران الكريم واياته العطره .

ابيات شعر عن اسم خيري

لم نتوصل لاسم خيري في ابيات الشعر والقصائد الشعريه .

صور اسم خيري

معنى اسم خيريمعنى اسم خيريمعنى اسم خيريمعنى اسم خيريمعنى اسم خيريمعنى اسم خيري

كتابة اسم خيري بالانجليزي

يكتب اسم خيري باللغه الانجليزيه بهذه الصوره : Khairy

الحكم الشرعي لاسم خيري

اسم محلل شرعا ولا حرج في تلك التسميه بحسب ما نصت عليه الضوابط الشرعيه .

معنى اسم خيري في علم النفس

يدل اسم خيري في علم النفس والصحه النفسيه علي الخير والكرم .

اسم خيري في الأحلام

خيري اسم غير متوافر ضمن كتب تفسير الاحلام والمنام .

صفات حامل اسم خيري

يتسم خيري بسمات شخصيه تميز شخصيته دون غيره من ابناء جنسه وهو انه انسان دمه ثقيل غالبا ، ما يعرف يعبر عن حبه وعاطفته حتى ولو كانت صادقه .

اشهر شخصية تاريخية

من اهم وابرز الشخصيات التاريخيه الشهيره بهذا الصدد هو خيري رمضان، صحفي مصري. ولد في محافظة الدقهلية، تخرج في كلية الآداب قسم الصحافة من جامعة أسيوط، وهو متزوج ولديه ثلاثة أولاد وبنت .