صبيح اسم جميل وفريد من نوعِه، وهو من اسماء الذكور المُميّزة ذات المعنى اللغوي الجميل والحافِل بالمفردات اللغوية، إضافةً للصفات الحسية أيضًا التي تميز صاحب هذه الشخصيه، فهو إسم من أُصول عربيه قديمة، ويُعدّ اسم صبيح إسم مُخصّص للفئه الذكورية البحتة.

لنتعرّف أكثر علي مضامين اسم صبيح وما يشتمل عليه الإسم من معاني لغوية فريدة كونُوا قريبين منا ومعني الاسم صبيح عبر موقع فهرس، ومن خلال المتابعه للمقاله التاليه المتواضعه لمعني اسم صبيح مرفقه بالصور الرائعه لاسم صبيح نترككم والمعني ادناه.

معنى اسم صبيح

اسم علم مذكر الرجل الوضيء الوجه ، الجميل ، والصباح . و معنى الاسم صبيح .
معنى اسم صبيح في اللغة العربية

  1. : (اسم) صَبِيح : فاعل من صَبُحَ : (اسم) الجمع : صَبيحون و صِباح صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من صبُحَ : صَبوحٌ ، مُشْرِقٌ جميلٌ ، وضيء الوجه صَبِيحَة يَوْمِ العِيدِ : صَبَاحَ يَوْمِ العِيدِ .

معنى اسم صبيح  في القران الكريم

لم يرد ذكر اسم صبيح في القران الكريم واياته العطره .

ابيات شعر عن اسم صبيح

لم نتوصل لاسم صبيح في ابيات الشعر والقصائد الشعريه .

صور اسم صبيح

معنى اسم صبيحمعنى اسم صبيحمعنى اسم صبيحمعنى اسم صبيح

كتابة اسم صبيح بالانجليزي

كتابه اسم صبيح باللغه الانجليزيه بهذه الصوره : _Sbyh

الحكم الشرعي لاسم صبيح

اسم محلل شرعا ولا مانع شرعي لهذه التسميه .

معنى اسم صبيح في علم النفس

يدل اسم صبيح في علم النفس وكتب الصحه النفسيه علي الوجه الجميل .

اسم صبيح في الأحلام

يفسر ابن سيرين والنابلسي اسم صبيح في المنام والاحلام صبيح من صباح صباح ولد الصبح : الضوء ، والصبحة : غبرة فيهـا حمرة ، وربما وصف به الأسد والصباح الجميل ، والصباح : نومة الغداة . والصباح السراج بعينه ، أو شعلة القنديل . و بنو صباح يعرفهـم العرب . و المصباح السراج ، و صبحي مما زاد الأتراك الياء في آخره أما صبيح فهو مصغر صبح ويبقى صبيح وهو الجميل بين الصحابة و صبح جمع أصبح وهو اللامع ، والغلام الصبيح : مشرق الوجه جميله . أما صباحى ففيه حيوية الصباح ، وهو الذي يصبح الناس ويحييهم بالسلامة صباحاً.

صفات حامل اسم صبيح

يتصف صبيح بصفات شخصيه تميز شخصيته دون غيره من ابناء جنسه وهو انه انسان اجتماعي كثير الثرثره والمرح والضحك ودود ومحبوب من الاهل والاخرون ممن حوله .

اشهر شخصية تاريخية

اهم وابرز الشخصيات التاريخيه الشهيره بهذا الصدد هو صبيح طاهر درويش المصري رجل أعمال فلسطيني من مواليد نابلس عام 1937. يحمل مؤهل البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة تكساس / هيوستن عام 1963 – الولايات المتحدة الأمريكية، ويمتلك عدة جنسيات كمستثمر أحدها: اللبنانية والسعودية.