يعتبر اسم حفص من الاسماء الاصيله وذلك لقدم تسميته عند العرب القدامي فهو اسم للاناث والذكور علي حد سواء ولقد راج تسميته مؤخرا كما السابق لاصاله وجمال معني الاسم حفص.

فهو اسم من الاسماء الجميله والمحببه لزهراتنا وفراشاتنا الجميلات والمبدوء بحرف الحاء كما ان له نصيب وافر من الصفات الحسيه الجميله والساحره التي تميز صاحبه هذا الاسم فهيا بنا بجوله عبر وطن وهذه فهرسه عن معني اسم حفص كاملا فتابعونا والمعني واضحا.

معنى اسم حفص

اسم علم مؤنث و مذكر عربي، معناه: الزبيل من الجلد، البيت الصغير، الشِّبل. وفي اللسان أن الأسد يكنى أبا حفص. ويسمى شبله حفصاً. وقد ينادون بناتهم حفصاً على التدليل.

معنى اسم حفص في اللغة العربية

  1. : (اسم) حَفْص : مصدر حَفَصَ : (اسم) الجمع : أحفاص و حُفُوص الحَفْصُ : البيتُ الصغيرُ .

معنى اسم حفص في القران الكريم

لم يرد اسم حفص في القران الكريم واياته العطره .

ابيات شعر عن اسم حفص

اسم حفص غير متوافر ضمن ابيات الشعر والقصائد الشعريه والنثريه ايضا .

صور اسم حفص

معني اسم حفصمعني اسم حفصمعني اسم حفص معني اسم حفص

كتابة اسم حفص بالانجليزي

يكتب اسم حفص علي غرار اللغه الانجليزيه بالصيغه الاتيه : HAFS

الحكم الشرعي لاسم حفص

حفص اسم مستحسن ويجوز التسميه به فلا مانع بحسب الضوابط الشرعيه وما نصت عليه الشريعه الاسلاميه .

معنى اسم حفص في علم النفس

لم نعثر علي اسم حفص في كتب علم النفس والارشاد النفسي .

اسم حفص في الأحلام

بحسب تفسير ابن سيرين والنابلسي لاسم حفص في المنام والاحلام فان حفص حفص ولد الحفص الزبيل من الأدم ينقل به التراب من البئر، وحفصته إذا جمعته بيدى، والحفص : البيت الصغير، والحفص : الشبل، وأبو حفص : كنية الأسد.

صفات حامل اسم حفص

اهم الصفات الشخصيه والتي تميز حفص بانها شخصية فنية أي أنهُ عادةً ما يكون لديه ميولٌ فنية،هذا اضافه الي انها  ذو مزاجٍ صعب في بعض الاوقات كما انه لديها بعض العناد إلا أنه تحب وتعشق  المرح، ويُمكن الإعتمادُ عليهِا عند الحاجة.

اشهر شخصية تاريخية

اهم الشخصيات التاريخيه بهذا الصدد رواية حفص عن عاصم، هي الرواية أو التلاوة لكتاب الله (القرآن الكريم) لحفص على شيخه الإمام عاصم. إن هذا القارئ كان ممن التزم بهذه الطريقة في قراءته لكتاب الله وأتقنها وصار شيخا فيها بعد معلمه وله طلابه وتلاميذه الذين يأخذون عنه فالنسبة هنا نسبة التزام لطريقة القراءة .