سبب حظر خشب الصندل الاحمر - فهرس

سبب حظر خشب الصندل الاحمر

     

محتويات

    سبب حظر خشب الصندل الاحمر فِي جميع أرجاء العالم، حيث يجرَّم من يُحاول أن يقُومَ بتهريب أي كميات منهُ مِن مكانٍٍ لآخر وذلك ضِمن سياسة المُحافضة على ما تبقّى منه بسبب كثرة الأشجار التي تعرضة للقطع في السنوات الأخير، ويُشكّل خشب الصندل الأحمر ثروة قومية، حيث يُمكن الإستفادة من السائل الأحمر الذي يفرزَه ومن ثمارها كروية الشكل وأخشابها ذات الرائحة العطرة ويستفاد منه في المجال الطبي بكثرة وتمّ إستخدامه في العديد من الوصفات الشعربية لما يمتلك من خواص علاجية، وسنتعرف على سبب حظر خشب الصندل الاحمر من خلال هذا فهرس.

    اسباب حظر خشب الصندل الاحمر

    يُعدّ نبات أو شجر الصندل ذو فوائد علاجية كبيرة، حيثُ يُستخدم الزيت المُستخلص منه أو السّائل الأحمر الذي يُوجد فيه بشكلٍ طبيعي في العديد من الإستخدامات الطبية، كما أنّ أخشابه تُستخدم في الكثير من الإكسسوارات الثميننة.

    وقد تمّ حظر التداول بخشب الصندل الأحمر مؤخرًا لأن أشجار الصندل الأحمر مُهدّدة بالإنقارض والفناء عن وجه الأرض، لذا تسارعة الجهات المعنية بستصدار قرار لحماية هذه الأشجار من الإنقراض حيث تم منع تداولها أو التجارة بها نهائيًا.

    فوائد خشب الصندل الاحمر

    نستمدّ من خشب الصندل الأحمر وما يشتقّ مِنهُ الكثير من الفوائل التي لا تُعدّ ولا تُحصى، وأخشاب هذه الأشجار هي من أغلى الأخشَاب في العالم بسبب متانتها وفوحان رائحة عطرة منها تدوم إلى الأبد، كما وأنّ له خواص علاجية جمّة، ويستخدم في صناعة العطور أيضًا.

    كل هذه المميّزات والخواص جعلت منه مطمعًا للتجار والمتاجرين، حيثُ تلاقي هذه الأخشاب رواجًا كبيرًا بين جميع أطياف المجتمع.

    استخدامات خشب الصندل الاحمر

    يستخدم خشب الصندل الأحمر في صناعة العطور والتداوي وإكسسوارات الزينة، وموطِن هذه الأشجار الأصلي هو جنوب الهند وهي شجرة ذات إرتفاع شاهق يصل إلأى 30 قدم تقريبًا وسبب هذا الإرتفاع الشاهق أنها دائمة الخضرة.

    يستخد خشب الصندل في إنتاج العطور والبخور كما تُستخدم زيوته لهذا الغرض أيضًا، ويستخدم في إنتاج العديد من مستحضرًا التجميل ذات المفعول الجيد على البشرة والصحة بشكلٍ عام، ويُوجد نوعان من هذا الخشب فمنه البني ويستخدم لأغراض التجميل ومنه الأحمر ويستخدم في أغراض علاجية، ولزيته العديد من الإستخدامات نذكر أهمها على سبيل الذكر لا الحصر.

    • يوضع على الجلد ليقلّل من الحكة وهيجان الجلد.
    • يعمل ويساعد على التهدئة والاسترخاء والراحة.
    • يقوم بترطيب الجلد و الجسم من خلال الكمدات الدافئة.
    • يقلل من صداع الرأس ويزيل التوتر.
    • يعالج ويزيل التشنجات.
    • يساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية وبعض أعراض الأنفلونزا.
    • يستخدم في أعمال المساج والتدليك.
    • رائحة الزيت تساعد على قتل الجراثيم والحشرات المسببة لبعض الأمراض المعدية، ويعالج العديد من الالتهابات مثل التهاب الحلق والتهاب المسالك البولية.

    سبب حظر خشب الصندل الاحمر


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً