من اهم اخطار الكحول على الجسم - فهرس

من اهم اخطار الكحول على الجسم

     

محتويات

    في مقالنا هذا سوف نسردُ أهم اخطار الكحول على الجسم، فإنّ للكحول الأضرار الكثيرة التي تُؤثّر على جسم الإنسان، فلها العديد من المَخاطر والعواقِب التي لها تأثير على الصحة والجسم، حيث تجعَل من الجسم عرضة للأمراض المُزمنة التي تنتج عن كثرة شرب الكحول والخمر.

    كما ولها تأثير كبير على المُجتمع والأسرة، فهي تُؤدّي إلى المشاكل الأسرية وتفكّك وانحلال المجتمعن لهذا حرّمته الديانات السماوية، ونحنُ مِن هَذا المقام سوف نقوم بذكر أهَمّ أخطار الكحول على الجسم وتأثيرًا الكبير على المجتمع أيضًا.

    ما هي الكحول

    هي مركبات كيميائية تحتوي على عُنصر الهيدروكسيل ويحمل رمز OHH-)، وهو عبارة عن مادة سامة تتواجد في المشروبات الروحية كالنبيذ والبيرة والخمور، ومعروفة كيميائيا بالايثانول، ولها قدرة كبيرة على اذابة الدهون، وتعمل على تدمير اغشية الخلايا، ولها قدرة كبيرة على قتل الميكروبات، وهي فعالة للتعقيم، وعند تخفيفه بشكل كافه يمكن ان يؤثر على الدماغ، ويمكن أن يُدمن الإنسان عليها.

    المشروبات الروحية او الكحولية

    وهي التي تحتوي على على نسبة معينة مخمرة كالبيرة او مقطرة كالويسكي، ويكون اما مصدرها الفواكه او العنب والتمر والزبيب والتفاح والاجاص، او من الحبوب كالحنطة والشعير والذرة او العسل والنشا والسكر والبطاطس، ويحتوي الخمر بشكل رئيسي على كحول الايثيلي او الايثانول، وهو من السوائل الطيارة عند الحرارة العادية، واقل كثافة من المياه، ويحوي طعم لاذع قابل للاشتعال.

    اهم اخطار الكحول على الجسم

    للكحول العديد من الاخطار التي تؤثر بشكل كبير على الجسم، حيث تسبب للجسم الغثيان، وتسبب ضرر في التناسق وقدرة رد الفعل، كما تؤدي الى عدم وضوح الرؤية وثقل في الكلام، وتسبب التقيؤ والصداع، وتسبب فقدان للوعي هذا على المدى القصير، اما على المدى البعيد فانها تؤدي الى اضطرابات في الجهاز الهضمي وخطر الاصابة بالتهاب البنكرياس والقرحة، وتسبب اضرار بالغة للكبد، وضرر للدماغ والجهاز العصبي، كما تسبب تشويش في التفكير وفقدان الذاكرة، وتضرر الاداء الهرموني، كما تسبب زيادة خطر الاصابة بمرض القلب والسكتات الدماغية زيادة خطر الإصابة بالسرطان في الجهاز الهضمي، البلعوم، المريء، الكبد وكذلك سرطان الثدي لدى النساء. وعند الافراط في شرب الكحول يؤدي الى الاصابة بالقلق والغضب والاكتئاب ويؤثر بالسلب على المجتمع والاسرة والعمل.

    من اهم اخطار الكحول على الجسم


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً