نصائح لزيادة الحليب اثناء الرضاعة - فهرس


نصائح لزيادة الحليب اثناء الرضاعة

محتويات


    لمن تُعاني صعوبات في عمليّة الإرضاع إليك سيّدتي مجموعة نصائح لزيادة الحليب اثناء الرضاعة، يُمكنكِ سيدتي من تحسِين أداء الرضاعة من خلال عدّة نصائح هامة سنتطرق إلى ذكرها في هذا فهرس، حيثُ سنتحدّث عن سَبب قلّة وفرة الحليب لدي السيدة المُرضعة وأسباب بقاء الطفل يتضوّر جوعًا بعد الرضاعة والعديد من الأمور الهامة الي تهمّ كُل سيدة مرضعة، حيثُ تَجهل العديد من السيدات أمية التغذية السليمة والإرضاع بشكلٍ منتظم للحصول على أفضل كمية من الحليب للطفل، وسنتعرّف على مجموعة نصائح لزيادة الحليب اثناء الرضاعة في السطور التالية.

    نصائح لزيادة الحليب للمرئة المرضعة

    مجمُوعة نصائح قيّمة لمن تُعاني من مشاكل في عملية الإرضاع تتعلّق بقلة إنتاج الحليب الكافي للطفل أو لعدم إشباع الطفل مع أنّه يتناول كميات مناسبة من الحليب.

    الانتظام في عملية الإرضاعر حيث ينصحُ خبراء تغذية الأطفال بضرورة الانتظام في عملية الإرضاع وتكرار الإرضَاع، حيثُ أُثبِت علميًا أن إفرازات الحليب تزيد كُلّما نفذ الحليب من الثدي، لذلك قومي بإرضاع طفلك بشكل متكرر يوميًا لإفراز كمية أكبر من الحليب.

    التغذية السليمة فلتغذية الأم دور ضروري لزيادة الحليب، حيثُ يتكون حليب الأم نتيجة التغذية السليمة، كما يشترط لتوفر حليب بكميات كبيرة أن تتناول الأم وجبات صحية ومتنوعة وتحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل.

    التنقل بين الثديين ينصح الخبراء بضرورة التنويع بين الثديين وأن يأخُذ الطفل وقت يصل لعشرين دقيقة لعملية الرضاعة حتى تتم عملية إنتاج الحليب بشكلٍ سليم.

    تناول السوائل بكثرة يؤدي تناول المشروبات والسوائل الصحية بكميات كبيرة خلال اليوم يساعد في عملية إنتاج حليب الأم بكميات كبيرة، فتناول الحلبة واليانسون على فترات خلال اليوم للأم المرضعة يزيد من كمية الحليب عندها.

    العقاقير الطبية الدواء حيث يؤدي تناول بعض الأدوية قد يؤثر على كمية حليب الأم خاصة تلك الأدوية الخاصة بمنع الحمل، والتي تؤثر على صحة الأم والطفل عن طريق الحليب المقدم له لأنها تؤثر على هرمونات الجسم.

    الكمادات الدافئة يرجح في كثير من الأحيان قلة إدرار حليب الأم لركود الدورة الدموية في منطقة الثدي وهذا يستدعي القيام ببعض المهام لتنشيط الدورة الدموية بها وبالتالي تزيد كمية الحليب، وذلك عن طريق كمادات المياه الدافئة والتدليك.


    نصائح لزيادة الحليب اثناء الرضاعة


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً