معلومات عن سيف الرحبي - فهرس


معلومات عن سيف الرحبي

محتويات


    معلومات عن سيف الرحبي رئيس تحرير مَجلّة نزوي العُمانيّة وهُو شاعر وكاتب عُماني معروف، مِن مواليد قرية سرور في ولاية سمائل عام 1956، تلقّى تعليمه الجامعي في القاهرة، وتنقل بين أكثَر من بلد أوروبي وعربي، حيث عَمل في العديد من الصحف والمجلات العربية الصحفية، وتُرجمَت أعماله الأدبية للعديد من اللغات العالمية والأجنبية كالإنجليزية، مثل الهولندية، والألمانية، والفرنسية، والبولندية، وقد حاز سيف الرحبي على شُهرة كبيرة بعد إصداره للعديد من المختارات الأدبية التي وصلت خارج حدود الوطن العربي، في هذا الطرح نقدم معلومات عن سيف الرحبي.

    من هو سيف الرحبي

    تلقّى سيف الرحبي تعليمَهُ الإبتدائي في مسقط بسلطنة عمان ثُمّ رَحل إلى عالمٍ جديد في القاهرة العاصمة المصرية، ودرس فيها المرحلة المتوسطة والثانوية والمرحلة الجامعية فيها.

    حيث التقطته الغُربة قُرَابة العقود الثلاثة، فعاش في ارتِحال طويل مُتنقلًا بين القاهرة وبيروت ودمشق والجزائر وبلغاريا ولندن وباريس والإمارات وأخيرًا عاد إلى مسقط رأسه.

    كتب سيف الرحبي

    أصدَر سيف الرحبي حتى الآن 15 كتابًا تتنوع ما بين الشعر والسرد والنقد، وهذه الإصدارات تُغطّي البقعة الزمنية المُمتدّة في المكان والزمان إلى حدٍ معين.

    دواوين سيف الرحبي

    وفيمَا يتعلّق بالدواوين التي أصدرها الرحبي فهِي (نورسة الجنون) مرورًا بأجراس القطيعة ثُمّ رأس المسافر، ومدية واحدة لا تكفي لذبح عصفور، بالإضافة إلى منازل الخطوة الأولى، وذاكرة الشتات، ورجل مِن الربع الخالي، وقوس قزح الصحراء، وأيضًا الجني الذي رأى الطائرة في نومه، و جبال وديوان مقبرة السلالة، والصيد في الظلام.


    معلومات عن سيف الرحبي


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً