ينتظر المعلمين والمعلمات نشر نتائج قياس كفايات المعلمين و المعلمات 1439 عبر موقع قياس الرسمي غداً الخميس  28/4/1439هـ، والتي أعلن عنها مدير العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز الوطني للقياس إبراهيم الرشيد، حيث يقوم موقع قياس الرسمي هو الموقع الوحيد المنفرد بنشر نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1439.

ومن خلال هذا فهرس سوف نوضح لكم كل ما يتعلق بإختبارات كفايات المعلمين قياس ورابط الحصول على النتائج عبر موقع قياس الرسمي في نهاية فهرس.

رابط قياس نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1439

في تفاصيل نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1439 يقيس اختبار كفايات المعلمين والمعلمات مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين والمتقدمات لمهنة التدريس، بما تشتمل عليه من معارف ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة، وتستخدم نتائجها في عملية الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة.
وفي هذا الشأن أوضح مدير العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم الرشيد أن اختبار كفايات المعلمين الذي يقدمه المركز يتألف من اختبارين أساسيين، هما:
  • الاختبار العام الذي يغطي هذا الاختبار المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، ويتضمن ذلك ما يلي المعرفة المهنية، وتعزيز التعلم، ودعم التعلم،  والمسؤولية المهنية، كما تغطى هذه المجالات بعدد من المعايير العامة.
  •  اختبار التخصص والذي يغطي هذا الاختبار المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية التي تتناولها الاختبارات.

رابط قياس نتائج كفايات 1439

تستطيعون الحصول على نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1439 من خلال الموقع الرسمي قياس، والتي سيتم نشر هذه النتائج غداً يوم الخميس، وبإمكانكم الدخول إلى موقع قياس من خلال هذا الرابط والحصول على النتيجة.