تفسير حلم بكاء الميت

بواسطة:
نُشر في: آخر تحديث:

تفسير حلم بكاء الميت، يوجد عدة احلام يحلم بها الفرد فينا، مثل الطيران أو أحلام السباحة أو الموت، وهذا الذي سنوضح من خلال التالي، والذي يرى معظم الناس في منامهم أنهم يتعرضوا للموت أو القتل أو ما يفني حياتهم، ويحتاجون ان يعلموا ما تفسير مثل هذه الاحلام التي يستيقظون منها منزعجين خائفين.

فهذا الحلم يحمِل العديد من التفسِيرات والدلالات وفق العديد من الأشياء والأحداث والأفعَال التي تُؤثّر على الفرد في الحياة، والتي من المُمكن أن تنعكِس عليه في صورة أحلام صوّرها له عقله الباطن، وتختلف التفسيرات الخاصة بالأحلام أيضًا حسب المُفسرين الذين يقُومون بتفسير تلك الأحلام، وسوف نطرح لكم الآن تفسير حلم بكاء الميت وغيره من الأحلام المُرتبطة بهذا الحلم.

تفسير حلم بكاء الميت

يوجد عدة تأويلات في حق من يحلم انه مات ويبكي في موته، والذي سنوضحها مثل التالي:

بكاء الميت في المنام يدلّ على رد الودائع، أو خلاص المريض من مرضه، أو السجين من سجنه، وربما دل ذلك على الاجتماع بالغائب، والموت في المنام نقص في الدين وفساد فيه وعلو في الدنيا إذا كان معه بكاء وصراخ ما لم يدفن في التراب، فإذا دفن لم يرج منه صلاح، (ومن رأى) أنه مات ولم يكن هناك هيئه أموات دل ذلك على هدم بيت من داره، وقيل بل ذلك عمى في بصيرته وطول في عمره، وقيل الموت سفر أو فقر، قيل الموت على الإطلاق زواج لأن الميت يحتاج إلى الطيب والغسل كالمتزوج.

  • (ومن رأى) أنه مات وحمل ولم يدفن فإنه يقهر أعداءه، (ومن رأى) الميت مريضاً فإنه مسئول عن أمر دينه، وإذا خرج أهل القبور وأكلوا طعام الناس كله فإن سعر الطعام يغلو، وما أخبر به الميت عن نفسه أو غيره في المنام فهو حق وصدق، (ومن رأى) ميتاً في هيئة حسنة وهو ضاحك فإنه كذلك، (ومن رأى) ميتاً نائماً فإن نومه راحته في الآخرة، وإن رأى حياً نام مع ميت فإن عمره يطول، (ومن رأى) حياً بين الموتى فإنه يسافر سفراً بعيداً، ويفسد دينه، وإن رأى أنه مع الموتى وهو حي فإنه يخالط قوماً في دينهم فساد.
  • (ومن رأى) أنه عاش بعد موته فإنه يستغني بعد فقره أو يتوب من ذنبه، ومن أخبره ميت أنه لم يمت فإنه في مقام الشهداء، من رأى ان الميت يبكي في منامه فذالك يدل على ان راحة الميت راحة له فى الاخرة وتعبه هو تعب له فى الاخرة وقد يدل على انه بحاجة لخروج صدقة له والله أعلم، وكاء الميت قيل أنه يشتكي، لا بد أن أهله يراجعوا أمره، إذا كان عليه ديون، لأن البكاء إما شكوى أو طلب.

تفسير حلم بكاء الميت الشديد

يُصادف كثير من الأشخاص رؤية بكاء الميت، حيثُ هو أمر يبعث في النفس الحزن والبكاء على فُقدان الميت، لذلك يُسارع الحالمون بتفسير مِثل هذه الاحلام لمعرفة ما تحمله من دلالات، البكاء الشديد اذا صاحبه صراخ يدل على حزن قد يصيب من تبكى، أمّا إذا كان بدون صوت، فيدُل على السرور وزوال الهموم، وقد يدل على طول العمر، وقد يدل على نزول المطر، او الخشية من الله سبحانه وتعالى، لأن الانسان لحظة الخشوع الصادق يبكى من خشية الله والله تعالى اعلم، و هم يبكون خلف جنازته من غير صياح، فإنهم يرون من ذلك الوالي سرورًا و من رأى كأنه بين قوم أموات، فهو بين أقوام منافقين يأمرهم بالمعروف فلا يأتمرون بأمره قال الله تعالى: (فإنّك لا تسمع الموتى) الروم 52، و من رأى كأنّه لقي معهم ميتًا فإنه يموت على بدعة أو يسافر سفرًا لا يرجع منه، و من رأى كأنه لقي معهم ميتا فإنه يموت على بدعة أو يسافر سفرا لا يرجع منه، و من رأى كأنه خالطهم أو لا مسهم، أصابه مكروه من قبل أراذل و حكي عن بعضهم أن من رأى كأنه يصاحب ميتا، فإنه يسافر سفرًا بعيدًا، يصيب فيه خيرًا كثيرًا، فإن حمل ميتا على عنقه، نال مالًا و خيرًا كثيرًا، و إن أكل الميت طال عمره، و رؤية موت الوالي دليل على عزله، و سكر الميت لا خير فيه.

تفسير حلم بكاء الميت والحي

هذه الأحلام للميت يجبُ معرفتها جيدًا، فهي تُوحي بكثير من الأمور التي من المُهم معرفتها حيثُ أنّ بكاء الميت في المنام يدلّ على رد الودائع، أو خلاص المريض من مرضه، أو السجين من سجنه. وربما دل ذلك على الاجتماع بالغائب، والموت في المنام نقص في الدين وفساد فيه وعلو في الدنيا إذا كان معه بكاء وصراخ ما لم يدفن في التراب، فإذا دفن لم يرج منه صلاح، (ومن رأى) أنه مات ولم يكن هناك هيئه أموات دل ذلك على هدم بيت من داره. وقيل بل ذلك عمى في بصيرته وطول في عمره. وقيل الموت سفر أو فقر، قيل الموت على الإطلاق زواج لأن الميت يحتاج إلى الطيب والغسل كالمتزوج.

  • (ومن رأى) أنه مات وحمل ولم يدفن فإنه يقهر أعداءه .
  • (ومن رأى) الميت مريضاً فإنه مسئول عن أمر دينه، وإذا خرج أهل القبور وأكلوا طعام الناس كله فإن سعر الطعام يغلو، وما أخبر به الميت عن نفسه أو غيره في المنام فهو حق وصدق .
  • (ومن رأى) ميتاً في هيئة حسنة وهو ضاحك فإنه كذلك .
  • (ومن رأى) ميتاً نائماً فإن نومه راحته في الآخرة. وإن رأى حياً نام مع ميت فإن عمره يطول .
  • (ومن رأى) حياً بين الموتى فإنه يسافر سفراً بعيداً، ويفسد دينه. وإن رأى أنه مع الموتى وهو حي فإنه يخالط قوماً في دينهم فساد.
  • (ومن رأى) أنه عاش بعد موته فإنه يستغني بعد فقره أو يتوب من ذنبه، ومن أخبره ميت أنه لم يمت فإنه في مقام الشهداء، من رأى ان الميت يبكي في منامه فذالك يدل على ان راحة الميت راحة له فى الاخرة وتعبه هو تعب له فى الاخرة وقد يدل على انه بحاجة لخروج صدقة له والله أعلم، وكاء الميت قيل أنه يشتكي، لا بد أن أهله يراجعوا أمره، إذا كان عليه ديون، لأن البكاء إما شكوى أو طلب.

تفسير حلم بكاء الميت للمتزوجة

بعض التفسيرات لابن سيرين والنابلسي في حق من تحلم وهي متزوجة بميت يبكي، والتفسير يكون كالتالي:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام والدها المتوفي يبكي وحزين فهذا يدل على حياتها المتعثرة.
  • قد يكون بكاء الميت في منام المتزوجة مؤشراً بانها سوف تنفصل في القريب عن زوجها بسبب بعض المشاكل.
  • قد يكون رؤية المتزوجة بكاء زوجها المتوفي في المنام مؤشراً بالسخط والنقمة التي سوف تكون فيها.

حيث مثل تلك التفاسير لهذه الاحلام ما هيا إلا إجتهاد من المفسرين، والتي لاقت متابعة من الجميع في هذه الأحلام تصديقا منهم ان ما تم تدواله من تفسير في هذه الأحلام هو حقيقة واقعة او ستقع عليهم، والتي تتحكم بدورها في حياة الاشخاص الحالمين لمثل هذه الأحلام والتي يترقبون متى تحدث وما هي نتائجها، فنقول في هذا القول انه لايجوز الجزم بان هذه الاحلام وتفسيرها وكانه القران الكريم لا خطأ فيه، ولكن قد يصيب ويخطأ البشر في اقوالهم وافعالهم وتفسيراتهم.

 

التعليقات

    اترك تعليقاً