ازالة الكرش بالاعشاب الطبيعية - فهرس


ازالة الكرش بالاعشاب الطبيعية

محتويات


    يُعاني الكثير من الرجال مِن الكرش والسمنة المُتمثّلة في البطن، ويُسيئ الكرش إلي جسد الرجل، حيثُ يصعب على العديد من الأشخاص التخلّص من الكرش بسُهولة، وفي مَقالنا التالي سنسرد لكم طريقة ازالة الكرش بالاعشاب الطبيعية، فتُعتبر الأعشاب من أهمّ العلاجات الطبية العِلاجية التي تُساهِم بشكلِِ مُباشر في حرق الدهون المُتراكمة في الجسم وخاصّة في الكرش والبطن، وهُناك العديد من أصناف وأنواع الأعشاب الطبيعيّة المُنتشِرة المُساعِدة في إزالة الكرش والتخلّص السمنة.

    اعشاب لازالة الكرش

    تُمثّل الاعشاب العُنصر الأهمّ في علاج السمنة الزائدة فِي الجسم، فهى لها دور فعّال في حرق الدهون الموجودة في منطقة الكرش، وهُنا أهمّ الاعشاب التي تساهم في ازالة الكرش:

    • عشبة المرامية: يطلق عليه البعض اسم القصعين، تستخدم في علاج الكثير من المشاكل الصحيّة والنفسية وأيضاً التخلص من الوزن، وطريقة استخدامها كالتالي:
      • أحضر كمية قليلة من المرامية وضعها في الماء لتغلي، واتركها تنقع داخله لمدّة تصل إلى خمس عشرة دقيقة ومن ثمّ اشربها.
      • يمكن استخدامها لنفس الغرض من خلال خلطها مع كمية من البابونج وإكليل الجبل، فأحضر كميات متساوية من كلّ منها، وضعها في الماء لتغلي وانتظرها حتى تنقع لمدّة عشر دقائق وبعد ذلك تناولها، ويفضّل أن يكون ذلك في الصباح.
    • عشبة الكمّون: هي من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن وتحديداً منطقة البطن أي الكرش؛ لأنّها تساعد في عملية الهضم وتخلّص البطن من الانتفاخات والمغص وكذلك الغازات، إضافةً إلى زيادة قدرة الجسم على امتصاص الطعام وعدم تخزينه على شكل دهون، وطريقة استخدامها كالتالي:
      • ضع كمية من الكمون في الماء واغلها واتركها تغلي لمدّة عشر دقائق، ومن ثم تناولها.
      • أضف قطعة من الليمون في الكمون المغلي، واتركها بداخله طوال الليل ومن ثم تناولها.
      • اخلط الكمّون مع كمية من عصير الليمون والزنجبيل وتحديداً المطحون مع كمية من النعنع، واغل هذه المكونات مع بعضها البعض واتركها تنقع لمدّة عشر دقائق ومن ثمّ صفِّ الخليط وتناوله.
    • الشاي الأخضر: هو من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن؛ لأنّه يحتوي على مجموعة من المركبات المضادة لعمليات الأكسدة، وطريقة استخدامها كالتالي:
      • تناول كوباً من الشاي الأخضر يومياً وتحديداً عند الصباح، بدلاً من تناول الشاي أو القهوة.
      • اخلط كمية من الشاي الأخضر مع كمية من الزنجبيل وتحديداً المطحون، إضافةً إلى كمية من ورق النعنع وقشر الرمان، وتناول الخليط بعد الطعام ثلاث مرات يومياً.
    • أعشاب أخرى: أبرزها بذور الكتان وعشبة الشمّر إضافةً إلى الزنجبيل، وجميعها تساعد على التخلّص من كرش البطن من خلال تناولها مغليّة في الماء أو إضافة مواد أخرى لها.

    طرق لتنحيف الكرش في وقت قصير

    جَمعنا لكُم في الفقرة التالية أهمّ وأفضل الطرق لتنحيف الكرش في وقتِِ قصير، بينما تُعد هذه الطرق من أهم الوسائل لتخفيف الوزن في الكرش وهي:

    زيادة عدد الوجبات المُتناولة يوميّاً مقابل العمل على جعل كل وجبة أصغر حجماً، ويتم ذلك بشرط أن يكون مجموع السّعرات الحراريّة المتناولة يوميّاً أقل من احتياجات الجسم اليوميّة بـ 500 سعر حراري على الأقل ودون أن ينخفض عن الحد الأدنى الذي يجب تناوله يوميّاً (معدّل الأيض الأساسي)، ويمكن الاستعانة باختصاصِي التّغذية للمساعدة في حساب كميّة السّعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميّاً وتوزيعها على الوجبات المُختلفة بشكل صحيح حتى تحصل خسارة الوزن.
    بالإضافة إلى خفض السّعرات الحراريّة المتناولة، يجب التّركيز على خفض كميّة الدّهون، حيث إنّ ذلك يعمل وحده على خفض السّعرات الحراريّة المتناولة ويساهم في خسارة الوزن، ومن الأمثلة على ذلك القيام بتناول الحليب منزوع الدّسم بدلاً من كامل الدسم، واعتماد مُنتجات الحليب مُنخفضة الدّهن، وإضافة كميّات بسيطة جداً من الدّهن أثناء تحضير الطّعام، إزالة جلد الدّجاج قبل طبخه، وتجنّب اللّحوم مُرتفعة الدّهن.
    شرب كميات كافية من الماء، بحيث يجب تناول لترين من الماء يوميّاً كحد أدنى، وزيادة هذه الكميّة في حال كان الجو حارّاً أو قام الشّخص بممارسة التّمارين الرياضيّة.
    التّركيز على تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
    البطء في تناول الطعام، ويمكن الوصول إلى ذلك بالمضغ الجيّد واستعمال الشوكة أو الملعقة الصّغيرة بدلاً من الكبيرة، كما يمكن شرب الماء أثناء الأكل، ووضع الملاعق والشُّوَك قليلاً بين كل لقمة والثّانية.
    يمكن أيضاً شرب شاي بعض الأعشاب التي تُساهم في رفع معدل حرق الدّهون في الجسم، مثل الشاي الأخضر.[٥] ولكي يتم التخلّص من الكرش بأسرع طريقة ممكنة يجب الجمع بين كل ما تقدّم ذكره، بالإضافة إلى الإصرار والعزيمة والصبر حتى يتم الوصول إلى الهدف.

    خلطة  تساهم في تخفيف الكرش

    أهمّ الخلطات التي تُساهِم في حرق الدهون الكامِنة في منطقة الكرش، حيثُ يستخدم العديد من الأشخاص بعضََا من الخلطات والوصفات الطبية للقضاء على الكرش ومن أهم هذه الخلطات:

    • بالإضافة إلى الخطوات السّابق ذكرها، يمكن الإستعانة ببعض الأعشاب المُتعارف عليها أو الأغذية التي وردت بالدّليل العلميّ قدرتها أو ما يُشير على قدرتها في المساعدة في خسارة الوزن، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّه لا يمكن الاعتماد على هذه الأغذية أو الأعشاب في خسارة الوزن وإنّما يمكن إضافتها على الخطوات السّابق ذكرها، خاصةً وأنّها مُحمّلة بالعديد من الفوائد الصحيّة الأُخرى.
    • وعلى سبيل المثال يمكن عمل خلطة من الثّوم والفلفل الأحمر الحار وإضافة القليل منها على أحد الوجبات اليومية، حيث يمكن لكل منهما أن يساعد في التخلص من الوزن.

    ازالة الكرش بالاعشاب الطبيعية


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً