وصفات للشعر التالف والمتساقط - فهرس


وصفات للشعر التالف والمتساقط

محتويات


    من أهم مُقوّمات الجمال لدى النساء والفتيات هُو الشعر الذي يُعدّ تاج المرأة، فالنساء دومََا ما يَقُمنَ بالبحث عن وصفات للشعر التالف والمتساقط، وهذه الأشياء تُعتبر من أكثر المشاكل التي تُواجه المرأة تجاه شعرها، لذلك تبحث عن خلطات للحصول على شعرِِ طَويل وغير مُتقصّف وكثيف ولامع، فالبَعض يقُمنَ باستخدام المُستحضرات الطبية باهضة الثمن للحفاظ على جمال شعرهنَّ، ونحن بهذا الصدد سنُقدّم لكُم وصفات للشعر التالف والمتساقط.

    جديد وصفات للشعر التالف والمتساقط

    أهم الوصفات والخلطات الناجِحة للحصول على شعرِِ صحيّ ونَاعم بعيدََا عن مشاكل الشعر الكثيرة، مِثل التلف والتساقط والتقصّف، مع الوصَفات والخلطات الطبيعية الجديدة منقولة عن اشهر مصففي الشعر حول العالم.

    • الحليب المغلي:
      ضعي القليل من الحليب المغلي في وعاء، واغمسي قطنه في الحليب وطبّقيها مباشرة على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة ساعة، ثم يشطف جيدََا.
    • زيت السمسم :
      زيت السمسم رائع في علاج الشعر التالف وهو غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنه يساعد في تقوية الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، ببساطة امزجي ملعقة من عصير الشمندر وعصير الليمون وزيت السمسم، طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك ثم قومي بتغطيته بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو.
    • خل التفاح :
      خل التفاح علاج فعّال للشعر الجاف يُمكن استخدامه بدلََا مِن الشامبوهات الباهظة، كل المطلوب منك هو وضع القليل من خل التفاح في وعاء، واستخدميه على فروة رأسك وشعرك ثم يشطف بعد 5-10 دقائق.
    • البيض :
      صفار البيض هو واحد من أكثر العلاجات الرائعة للشعر الجاف فهو يعمل كمرطب ومكيف طبيعي، ببساطة امزجي صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون، استخدمي المزيج على شعرك وغطيه بقبعة دش لمدة ساعة، يمكنك أيضا مزج نصف كوب من اللبن كامل الدسم مع بيضتين ونصف ملعقة من زيت الزيتون، طبيقي المزيج على شعرك وفروة رأسك ودلكيه جيدََا ثم غطيه بمنشفة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
    • زيت جوز الهند :
      يعتبر زيت جوز الهند علاجاً سحرياً لمُحاربة مَشاكِل الشعر الجاف، يمكنك ببساطة تدليك زيت جوز الهند الدافئ على شعرك وفروة رأسك باستخدام أطراف الأصابع ويترك لمدة ليلة كاملة ويغسل في الصباح اليوم التالي.
    • أوراق الكاري :
      أوراق الكاري مُمتازة في التخلص من الشعر التالف، فهِي غني بالكاسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد، ضعي ملعقتين من زيت جوز الهند و5-6 أوراق الكاري على نار لبعض الدقائق ثُم اتركيها لتبرد، استخدمي الزيت على شعرك وفروة رأسك وغطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

    جديد وصفات للشعر للشعر الجاف

    الكثير مِن الفتيات تُعاني من الشعر الجاف، وتحاول أن تبحثَ عن الخلطات المُناسبة لتنعيم الشعر وجعله اكثر جمالََا ولمعانََا ورونقََا، لذا بحثنا عن هذه الوصفة المهمة والسهلة يمكن صناعتها في المنزل.

    نخلط ملعقة من لبن الزبادي، وملعقة من زيت اللوز، وصفار بيضة واحدة، وملعقة من العسل الطبيعي، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على الشعر لمدة ساعتين، ثم نغسله بالماء الدافئ جيداً ونضع المرطب عليه.
    نخلط حبة من الموز، وملعقة من حبوب الذرة، وحبة من الأفوكادو، ونصف كوب من الماء، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، حتى نحصل على خليط متجانس، ونضعه على الشعر لمدة ست ساعات، ونغسل الشعر جيداً بالشامبو، ونكرر العملية مرة واحدة في الأسبوع.
    نضع كوب من حليب جوز الهند، وأربع ملاعق من عصير الليمون، وملعقتين من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من النشا، في إناء على نار هادئة ونحرك الخليط حتى يصبح كريمياً، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ونغسل الشعر بالماء الدافئ.

    جديد وصفات للشعر المتقصف

    وصفات مُتنوعة وجديدة لكُل فتاة تمتلك شعر متقصف عليها أن تقُوم بهذه الوصفة والخلطة لتصل إلى شعر ناعم وصحي وسليم دون أي وقت وجهد.

    • نخلط ملعقة من المايونيز، وصفار بيضة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على الشعر لمدة ساعتين، ونغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.
    • نمزج ملعقتين من القهوة المطحونة، وملعقة واحدة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الخل، وملعقة من كريم مرطب للشعر، حتى نحصل على خليط متماسك، ونغسل الشعر أولاً بالماء والخل ونجففه بالمنشفة ونتجنب فرك الشعر بالمنشفة حتى لا تتكسر خصلات الشعر، ثم نضع الخليط من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.
    • نخلط كوباً من زيت السمسم، وكوباً من زيت الزيتون، وكوباً من زيت جوز الهند، وملعقتين من زيت فيتامين “ي”، وملعقتين من كريم مرطب للشعر، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم ندهنه على أطراف الشعر فقط، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ونكرر العملية مرتين في الأسبوع.
    • نخلط كوباً من زيت الزيتون الدافئ ونصف كوب من العسل الطبيعي، حتى نحصل على خليط متجانس، ونضعه من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، ونتركه مدة ساعة كاملة، ثم نغسلة بالماء والشامبو جيداً ونكرر هذه العملية مرة في الأسبوع.
    • نمزج نصف كوب من زيت السمسم، ونصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من زيت بذور الكتان، حتى نحصل على خليط متماسك، ونضع الخليط على الشعر ونغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه ليلة كاملة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.

    جديد وصفات للشعر المتساقط

    تَساقُط الشعر أكثر مشاكل الشعر انتشارََا في العالم، وتعاني الفتيات كثيرََا من هذه المشاكل وتبحث عن حلول وخلطات ووصفات للحدّ من تساقط الشعر، ونحن هنا نضع بين أيديكم وصفة للحد من تساقط الشعر.

    • نخلط عشر ملاعق من زيت الخروع، وملعقتين من زيت حبة البركة، وعشرة فصوص من الثوم المطحون، حتى نحصل على خليط متجانس، ونتركه لمدة يومين كاملين دون الاستخدام، وثم نضع الخليط على فروة الرأس ونحركه بشكل دائري بأطراف الأصابع، ونتركه لمدة ساعة كاملة، ثم نغسله جيداً بالماء الدافئ والشامبو.
    • نخلط نصف حبة من البصل المقطع إلى قطع صغيرة، وملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حتى يتكون خليط متماسك، وندهنه على الشعر، ونتركه مدة ساعتين، ثم نغسلة بالماء الدافئ والشامبو.
    • نمزج كوباً من زيت الزيتون، وعشرة فصوص من الثوم المطحون، حتى نحصل على خليط لزج، ونتركه لمدة أسبوعين، ثم نقوم بتدفئة الزيت، ووضعه على فروة الرأس لمدة ربع ساعة، ونغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.

    وصفات للشعر التالف والمتساقط


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً