طريقة صبغ الشعر بالبيت - فهرس


طريقة صبغ الشعر بالبيت

محتويات


    تَرغب الكثير من الفتيات بالحُصول على ألوان مُتنوّعة وبدرجات مُتفاوِتة للشَّعر الخاص بهنَّ، لذلك يبحثنَ دومََا عن طريقة صبغ الشعر بالبيت ومَعرفة كيفية دمج الألوان للحصول علي ألوان مناسبة لهنَّ، فبعضهنَّ يخشينَ استخدام الصبغات الصناعية والمواد الكيماوية القوية على الشعر، والتي ممكن أن تُسبّب التّلف في بعض الأحيان للشعر، بالأخص عند الفتيات الصغيرات أو الحوامل والمُرضعات، لمَا لهذه المواد القوية على سلامتهنَّ، لذلك بحثنا عن أفضل الطرق المُجرّبة والصحيحة حول طريقة صبغ الشعر بالبيت للحُصول على شعر ماسي وجمِيل جدََا دون أي أضرار.

    افضل طريقة صبغ الشعر بالبيت

    تتنوع الطرق المُستخدَمة من قِِبَل الفتيات في صباغة الشعر بالبيت، وهُناك العديد من الأدوات التي مِن المهم تواجدها لدى أي فتاة تبحث عَن صبغ الشعر بالبيت.

    • أولا تجهيز الأدوات اللازمة :
      1 . إختيار اللون المناسب لك : يُنصح الخبراء بإختيار درجة لون أعلي أو أقل درجة من لون الشعر الطبيعي، لأنّ ذلك سوفَ يُساعد في الحصول علي شكل أكثر جمالاً، و للحُصول علي لون طبيعي أكثر يُمكنك إستخدام الدرجات الغامقة من الألوان، يُمكنك إختيار الّلون الذي ترغبي فِيه من دليل الألوان وفقاً لكُل ماركة فهو يساعدك علي معرفة اللون المناسب لكي.
      لا يَجب شراء الصبغة التي لا تحتوي علي البلسم؛ لأنّها مضرّة بالشعر و لا تعطي نتائج إيجابية، إذا كان لديك شعر داكن تأكد من تَطابُق الظل الطبيعي الخاص بك مع ظل اللون المستخدم، حتي يتمكن من التأثير علي شعرك.
      2. تجهيز منشفة : يجب حماية ملابسك و بشرتك أثناء القيام بَصبغ الشعر و للقيام بذلك يُمكنك لف مَنشفة حول كتفيك أو وضع كيس بلاستيك فَوق رأسك بالإضافة إلي إرتداء القفازات التي تأتِي مع صبغة الشعر أو أي شئ آخر.
      ينصح القيام بهذه التجربة أمام مرأة الحمام، منعاً لحدوث أي فوضي في المكان.
      3. التعرف علي الأدوات اللازمة لصبغ الشعر : تأتي مع معظم مجموعة الصبغة أدوات تطبيقية أخري تكون مرهقة عند الإستخدام، لذلك يجب فحص الأدوات الموجودة لديكي، لأنَّ الفرشاة المَوجُودة مع المجموعة، قد تكُون كبيرة الحجم و لا تناسب حجم شعرك، في هذه الحالة يمكنك إستبدالها بفرشاه أسنان الأطفال لكي تكون مناسبة لحجم الشعر.
      4. قراءة الإرشادات : يَجبُ قراءة الإرشادات الموجُودة علي عبوة الصبغة قبل التطبيق، ويُفضّل قرائها أكثر من مرّة لإدراكها جيداً و تكون واثق جيداً عند تطبيق الصبغة علي الشعر.
    • ثانيا صبغ الشعر :
      و الأن أصبحت الأدوات موجودة لديكي، يُمكنك بدء تطبيق الصبغة.
      1. تجهيز الصبغة : قم بإتباع التعليمات الموجودة علي عبوة الصبغ، لتحديد كيفية خلط الألوان معاً، ولا تقلق عند رؤية ألوان، مِثل الأبيض أو الأزرق أو الأرجواني أو أي لون آخر، فهذا طبيعي للغاية.
      قُم بصب الصبغة في وعاء صغير، بحيثُ يمكنك وضع الفرشاه بداخله، و غالباً لا يمكنك إستخدام هذا الوعاء مرة أخري.
      2. تقسيم الشعر إلي أربعة أجزاء : يُمكنك تقسيم شعرك إلي أجزاء مُختلفة علي حسب ما تفضل كحد ادني 4 أقسام، مع تثبيت أقسام الشعر بدبابيس الشعر أو الروابط المطاطية، يمكنك عدم صبغ جميع أقسام الشعر علي حسب ما تفضلي.
      3. وضع الصبغة علي الشعر : فكّ كل جزء من الشعر من الدبابيس و البدء في التطبيق من أعلي بعيداً عن جذور لشعر بمسافة حوالي 1/4 شبر تقريباً حتي نهايات الشعر، قد تخلق تأقير الخطوط الرقيقة في الشعر، لا ينصح بتطبيق الصبغة بالقرب من الجذور، لأنّها سوف تضر جذور الشعر.4.  ترك الصبغة لفترة من الوقت : يفضل ترك الصبغة علي الشعر فترة الوقت الموصي بها علي إرشادات العبوة و الإلتزام بها، فلا تقُومي بغسلِه قبل المعاد المحدد حتي لا تكون الصبغة خفيفة أو تركها فترة طويلة، يجب فصح لون الصبغة بشكل دوري للحصول علي الدرجة المطلوبة.

      5. تطبيق التونر : هذه الخُطوة إختيارية وبعض أنواع الصبغات تتطلب وضع التونر في محلول، حتي يختلط جَيّداً بالشعر، لأنّه يُساعد في الحُصول علي لون طبيعي أكثر و لمَعان أقوي، قَد لا يُوجد مع مجموعة أدوات الصبغة، ويمكنك شراؤه بمفرده وإتباع تعليمات الإستخدام جيداً، للحصول علي نتائج رائعة.

      6. غسل الصبغة  : تأكد من غسل الصبغة جيداً من خلال إستخدام الشامبو و البلسم، يمكنك ترك البلسم لمدة 2 – 3 دقائق علي الصبغة قبل شطف الشعر،  لأنه يساعد علي إستعادة رطوبة الشعر.

      7. تجفيف الشعر: يمكنك تجفيف الشعر من خلال مجفف الشعر أو تركه يجف في الهواء، في البداية، تحققي من النتيجة النهائية للصبغة في المرأة و في الضوء الطبيعي و إذا كانت درجة اللون غامق عن الدرجة التي ترغب فيها لا تقلقي بمجرد تكرار الغسيل لعدة  أيام يمكن تخفيفه، يجب أن تتذكري بأن لون الصبغة يخف مع كثرة الغسيل و التعرض لأشعة الشمس.

    طريقة صبغ الشعر بإستخدام الطرق الطبيعية :

    1. إستخدام الليمون : يَحتوي الليمون عَلي خائص تفتيح طبيعية، لذلك يُمكنك إضافته بكل سهولة إلي الشعر عند الصبغ وعدم الخوف مِن حُدوث أي أثار ضارة.
      يمكنك القيام بذلك، بعصر الليمون فِي وعاء صغير ثُمّ تطبيق عصير الليمون علي خصلات الشعر من الجذور إلي النهايات بإستخدام الفرشاة، و ترك الليمون علي الشعر  و الجلوس في الشمش لمدة 20 – 30 دقيقة للحصول علي التأثير المطلوب.
      هذه الطريقة فعالة جداً مع الشعر الخفيف و الداكن.
    2. يمكنك إستخدام  Kool-Aid إذا كنت ترغب في تَلوين بعض خصلات الشعر : فهو يعطي درجة لون الأرجواني أو الأحمر، الوردي.
      قم بتجهيز وعاء صغير و خَلط كل من الماء المغلي مع 3- 4 ملاعق مِن مسحوق  Kool-Aid، والخلط حتي يذُوب المسحوق جيداً، ثُمّ تطبيق الخليط علي خصلات الشعر بفرشاة الرسم أو بأصابعك و تركه لمدة 10 – 15 دقيقة قبل غسله ليعطي التأثير المطلوب، كيف تختارين لون صغبة الشعر المناسب لك.
    3. إستخدام شاي البانونج : إذا كنتي مِن أصحاب الشعر الأسود وترغبِي في الحصول علي درجة أخف من اللون يُمكنك محاولة تجربة غسل الشعر بشاي البانونج حتي تري النتيجة المطلوبة، و ذلك من خلال القيام بخطوات بسيطة ترك شاي البانونج حتي يبرد ، ثم إستخدامه كبلسم لشطف الشعر، هذه الطريقة قد لا تغير لون الشعر بشكل واضح و لأنها تساعد في إعطاء درجة اخف وللمعان قوي.
    4. صبغ الشعر من خلال الطباشير : إذا كنتي تبحثي عن صبغة مؤقتة للشعر، و إعطاء لون رائع يمكنك تجربة هذه الطريقة الممتعة، وإستخدامه سهل للغاية بمجرد تلوين الشعر به، يجب الإنتباه إلي أن هذه الطريقة تعطي نتائج مؤقت و يأخذ وقت لإزالته من الشعر، حيثُ يحتاج إلي الغسيل بإستمرار لعدة أيام.

    طريقة صبغ الشعر بالبيت


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً