يبين الجدول أدناه عدد المشاركين في إحدى المسابقات في منطقة مكة المكرمة . إذا تم اختيار أحد المشاركين عشوائيا للفوز بالمسابقة فإن احتمال أن لا يكون الفائز من مدينة مكة يساوي. من الاسئلة التي تندرج ضمن مواضيع الاحصاء والاحتمالات وهي من الاشياء المهمة التي يجب ان يتعلمها الطلاب حتى يتسنى لهم مواصلة الطريق وفهم كافة الاختيارات التي تساعدهم على المضي قدما لفهم الواقع، الاحتمالات هي احد العناصر المهمة في حياتنا المليئة بالبيانات القادمة والذاهبة والاحتمالات تساعدنا على دراسة الموقف بشكل دقيق وتساعدنا على وضع كافة الاحتمالات التي يمكن ان تواجهنا في الحياة.

سوف يكون من المفيد التعرف على الاحتمالات من خلال سؤال عدد المشاركين في احدى المسابقات في منطقة مكة المكرمة وقد تم وضع هذا السؤال من قبل محترفين في مادة الرياضيات من اجل لفت انتباه الطلاب الى هذا الموضوع المهم.

يبين الجدول أدناه عدد المشاركين في إحدى المسابقات في منطقة مكة المكرمة . إذا تم اختيار أحد المشاركين عشوائيا للفوز بالمسابقة فإن احتمال أن لا يكون الفائز من مدينة مكة يساوي

سوف يكون الطالب امام فرصة للتعرف على دراسة الاحتمالات من خلال هذا السؤال، كما تشاهدون في الجدول عدد المشاركين في اجدى المسابقات في منطقة مكة المكرمة. اذا تم اختيار احد المشاكرين عشوائيا للفوز بالمسابقة فان احتمال ان لا يكون الفائز من مدينة مكة يساوي:

  • الجواب: 0.6

من خلال المضي قدما في هذه الدراسة فانه بات بامكان الطالب ان يفهم الاحتمالات والاحصاءات وكافة العلوم المرتبطة فيها. سوف يكون من الجيد ان يتم اعتماد كافة المعلومات التي تم دراستها خلال الدروس من اجل حل هذا السؤال الجيد الذي سوف يوضح للطالب الكثير من النقاط المهمة.