يمكن تمثيل الجملة لا تزيد التكلفة عن 750 ريالًا المتباينة س ≤≤ 750 من كتاب المرحلة المتوسطة في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام 1442 في المنهاج التعليمي السعودي في المملكة التي يتعلم فيها التلاميذ الكثير من الموضوعات الرائعة خاصة في كتاب الرياضيات ومن بينها المتباينة أو المرجحة وهنا يتبادر سؤال مباشر يقول ما هي المتباينة في الرياضيات أو في علم الحساب بعيداً عن مفهومها في العلوم الأخرى مثل الشرعية أو اللغوية وعندها فإن الإجابة مباشرة هي العلاقة بين عنصرين في الرياضيات مختلفين في القيمة بحيث يمكن أن يكون أحدهما أكبر من الآخر أو أصغر وعندها على الطالب أن يبين ذلك.

يمكن تمثيل الجملة لا تزيد التكلفة عن 750 ريالًا المتباينة س ≤≤ 750 عندها على التلميذ أن يلجأ إلى واحدة من طرق التمثيل خاصة أنها تكتب بالمعادلات وبات في هذا الزمان حساب هذه المعادلات وحعلها دوال من خلال مجموعة من البرامج المهمة مثل الاكسل أو غيره.

يمكن تمثيل الجملة لا تزيد التكلفة عن 750 ريالًا المتباينة س ≤≤ 750

إن الكتابة الصحيحة والكاملة لهذا السؤال الذي لم يفهم الكثير ما المطلوب منه هي ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة في كل مما يأتي يمكن تمثيل الجملة لا تزيد التكلفة عن 750 ريالًا المتباينة س ≤≤ 750 .

  • الجواب: العبارة صحيحة
  • التعلم للعلاقات وهي أكبر من وأصغر من وتساوي وأقرب إلى كلها من العلاقات المفيدة جداً في التعبير عن الأرقام وتفصيلها أيضاً.

وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن أحد الموضوعات الرائعة في علم الرياضيات وهو يمكن تمثيل الجملة لا تزيد التكلفة عن 750 ريالًا المتباينة س ≤≤ 750 وقد تبين لنا أن الحل الدقيق لهذه العبارة أنها صحيحة أو صائبة ( صح) وعندما تأتي اختيار من متعدد فالجواب هو ذات التعويض.