القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم، سؤال القيم المتطرفة هو سؤال في مادة الرياضيات والإحصاء، يتحدث عن القيم، ومجموعة من البيانات، والرياضيات معروفة برسمها البياني، ومعادلاتها، ومتبايناتها، والقيم المتطرفة هي مجموعة من القيم التي تشذ وتختلف عن باقي المجموعة من القيم والبيانات، وهي تقع خارج الاتجاه العام لمجموعة من القيم، وهذه القيم تشكل صعوبة كبيرة في عمليات الإحصاء، فهذه القيم المتطرفة إما أن تزيد بمقدار كبير عن قيمة العدد المسمى بالوسيط العددي، أو أنها تقل كثيراً عنه؛ نكمل الحديث عن إجابة السؤال القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم؟

القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم

القيم المتطرفة

القيم المتطرفة، تعرف القيم المتطرفة في مادة الإحصاء على أنها قيم تشذ، وتختلف في طبيعتها عن باقي القيم من حولها، فهي تخرج عن الاتجاه العام للقيم في مجموعة بيانات، كما أنه إما أن تزداد عن مقدار الوسيط لهذه البيانات بشكل كبير، أو أن تنقص بمقدار كبير عن الوسيط لمجموعة البيانات.

القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم

القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم، في مادة الإحصاء يتم إيجاد وتحديد القيم المتطرفة من خلال إيجاد ما يسمى بالمدى الربيعي، الذي يعرف في مادة الإحصاء على أنه مقدار الفرق ما بين كل من الربيع الأعلى، والربيع الأدنى، ولتحديده لابد من تحديد الربيع الأعلى، والربيع الأدنى، ومن ثم نقوم بعملية ترتيب بشكل تصاعدي للقيم والبيانات لدينا.

القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم، صح أم خطأ؟

القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم، صح أم خطأ؟ وبناء على ما قمنا بشرحه حول القيم المتطرفة في عملية الإحصاء، وأنها قيم تشذ عن قاعدة البيانات المتوفرة ضمنها، فهي إما أن تنقص بمقدار كبير عن الوسيط، أو أن تزيد بشكل كبير عنه، وبالتالي فهي مختلفة تماماً عن بقية القيم المحيطة بها والموجود في الاتجاه العام للبيانات.

إجابة السؤال القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم، صح أم خطأ؟

إجابة السؤال القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم، صح أم خطأ؟ هذه العبارة صحيحة، فالقيم المتطرفة هي التي تتطرف عن القاعدة، وتشذ عما يشترك به باقي البيانات والقيم من حولها، لذا سميت بالقيم المتطرفة أي المختلفة تماماً عن الوسيط أو المدى الربيعي.

تناولنا ضمن سطور مقالنا الإجابة عن السؤال القيم المتطرفة تكون بعيدة عن بقية القيم، صح أم خطأ؟ والإجابة هي أنها صح.