من هو رئيس الحكومة الكويتية الجديدة، قام امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، باصدار الامر الذي يخص الأمراء وذلك في يوم الثلاثاء ينص علي التكليف لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير الدفاع بالوكالة، الشيخ صباح الخالد وذلك للقيام بالتشكيل للحكومه الجديده، خلفاً لحكومة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح المستقيلة، فمن خلال مقالتنا الاتيه وسطورها أدناه سوف نقوم بالتعرف على من هو رئيس الحكومة الكويتية الجديدة وسنتطرق بالحديث عن اسمه وشخصيته.

من هو رئيس الوزراء الجديد

الكثير يتساءل وينتابه الفضول حول المعرفه عن من هو رئيس مجلس الكويت الجديد، فسوف نقدم خلال سطور مقالتنا الاتيه اسمه وشخصيته واعماله علي النحو التوضيحي الاتي:

  • يعتبر رئيس مجلس الوزراء الكويتي الجديد، الشيخ صباح خالد الأحمد الصباح، فهو من أهم وأبرز الشخصيات الدبلوماسيه في الكويت وذلك منذ أكثر من أربعين عاما.
  • هذا على الخلاف انه قام بتوليه الكثير من المسؤوليات علي كافه المستويات سواء اكانت علي المستوي الخارجي للكويت ام في داخل الكويت ومنها رئيساً لجهاز الأمن الوطني بدرجة وزير ووزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرا للإعلام والعدل والأوقاف والشؤون الإسلامية، هذا جعله متمرسا في الملفات الهامه في دوله الكويت.
  • كما انه والي جانب اعماله السابقه في مجلس الوزراء، عمل كعضوا في الكثير من الهيئات والجمعيات والتي منها المجلس الاعلي للبترول، اضافه الي مجلس الامن الوطني، والمجلس الاعلي للتنميه والتخطيط والكثير من الاعمال ايضا والمجلس الأعلى للهيئة العامة للبيئة، هذا وانه عمل كرئيسا لمجلس اداره الصندوق في دوله الكويت للتنميه العربيه بالجانب الاقتصادي.

حياه رئيس الوزراء للحكومه الكويتية الجديدة

  • يعد رئيس مجلس الوزراء الكويتي هو ابناً للشيخ خالد الحمد الصباح، وذلك من الزوجه الشيخه موزه الاحمد الجابر الصباح الرئيس الجديد للوزراء.
  • هذا وتزوج من الشيخه عايده سالم العلي الصباح، وقد رزق منها بولدين من الأولاد وهما الشيخ خالد إضافه للشيخه الجوهره.
  • كما وأنه قد تبين وبرز دوره الكبير للواجهه في الازمات المشهوده في المنطقه وذلك بعد اندلاع لموجات الربيع العربي، خلال العام 2011، كما وانه قد ظهر دوره وبرز في الكثير من الجهود الدبلوماسيه في الكويت، وذلك لتسوية أزمة قطر والرباعى العربي ( مصر والسعودية والإمارات والبحرين).
    اضافه الى انه ايضا كان قد بعث الي الامير بالعديد من الجولات ومحاولات التهدئه.

اهم مسؤولياته فى الحكومة

  • تم تعيينه في المجلس الاعلي للبترول خلال العام 2010، بعد خروجه من الوزاره الجديده التي تم تشكيلها في الفتره 29 مايو من العام 2009.
  • كان هذا قبل ان يتم تعيينه كنائب لرئيس مجلس الوزراء كوزيرا للخارجيه في العام 2011، ثم بعد ذلك تم تعيينه نائبا لرئيس الوزراء كوزيرا للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء.
  • ثم انه ايضا استمر كوجوده نائب لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للخارجية منذ 19 يوليو 2012، وحتى استقالة الحكومة يوم الخميس الماضي.

الي هنا قد نكون وصلنا لنهايه طرحنا للمقاله الاتيه التي تناولنا بها اجابه للسؤال الذي يراود الكثيرون والمختص من هو رئيس الحكومة الكويتية الجديدة واهم الاعمال والمسؤوليات وحياته التي تخصه بالشكل الشمولي