اشترت هدى وأختها رقية فطيرتين من النوع نفسه فأكلت هدى، يهتم في هذه الآونة الطلاب بالتعرف على حلول المنهاج السعودي وأسئلة مادة الرياضيات والتي تتطلب عملية التوصل إلى حلها عمليات حسابية هامة، ولهذا طالب عدد كبير منهم اليوم بإيجاد حل سؤال ” اشترت هدى وأختها رقية فطيرتين من النوع نفسه فأكلت هدى نصف فطيرتها وأكلت رقية ثلاثة أرباع فطيرتها فأيتهما أكلت أكثر” والذي يعتبر من أهم الأسئلة التي طرحت عليهم في هذه المادة، وللحصول على حل هذا السؤال تابعوا ما يلي ..

اشترت هدى وأختها رقية فطيرتين من النوع نفسه فأكلت هدى

بعد عملية حسابية دقيقة تبين لنا بأن حل سؤال ” اشترت هدى وأختها رقية فطيرتين من النوع نفسه فأكلت هدى نصف فطيرتها وأكلت رقية ثلاثة أرباح فطيرتها فأيتهما أكلت أكثر ” هو رقية والتي تبين بأنها قد أكلت من نفس النوع أكثر من أختها هدى.

مع مريم فطيرة ومع نوال فطيرة النوع نفسه اذا أكلت مريم نصف فطيرتها بينما أكلت نوال ربع فطيرتها فأيتهما أكلت أكثر

من خلال العملية التي تم إجراءها للوصول إلى حل هذا السؤال والذي طالب بإيجاد من أكل أكثر مريم أم نوال من الفطيرة، قد تبين لنا بأن مريم هي من أكلت أكثر، وبالتالي الحل هو مريم.

بعد التعرف على حل سؤال ” اشترت هدى وأختها رقية فطيرتين من النوع نفسه فأكلت هدى ” التعليمي، فيمكن أيضاً الحصول على جميع حلول هذه المادة عبر إضافة أسئلتكم لن في خانة التعليقات بالأسفل، حيث سنرد عليكم بالحل النموذجي بأقل وقت ممكن.