العامري وش يرجع اصل عائلة العامري، عائلة العامري هي عائلة عريقة ذات أصول عربية شريفة، تمتد جذورها لآلاف السنين، وينسبون إلى قيس ابن الملوح مجنون ليلى هو ابن عمها مزاحم العامري، صاحب أشهر قصة حب امتدت لسنوات لوعه فيهن الحب، وتغزل في المحبوبة، الشاعر العربي الفصيح الذي أحب ليلى العامرية ابنة عمه مهدي العامري، والتي حرقته بنيران حبها وكوته بجمر اللوعة والفراق، وهام على وجهه في شبه الجزيرة العربية وتنقل بين الحجاز ونجد حتى وصل بلاد الشام ينشدها الأشعار بعد أن رفضت قبيلة العامري تزويجهما، ومن أشهر أبياته فيها:            أَعُــدُّ الليــــالي ليلَــةً بَــعْـدَ ليلَــةٍ … وقَـدْ عِشْتُ دَهْرَاً لا أَعُدُّ اللَّيَالِيا

أَرَاني إذا صَـلَّيتُ يَمَّمْتُ نَحْوِهِـا .. بِوَجْهِيَ وإنْ كَـــانَ المُـصَلَّـى وَرَائِيَا

فهما من عائلة العامري المعروفة في منطقة بني عامر في الحجاز، ونفصل لكم في مقالنا هذا العامري وش يرجع اصل عائلة العامري.

العامري وش يرجع اصل عائلة العامري

العامري وش يرجع اصل عائلة العامري

العامري وش يرجع اصل عائلة العامري، يرجع اصل عائلة العامري إلى بني عامر، حيث أصولهم تمتد إلى قيس بن الملوح بن مزاحم العامري من بني عامر، وكان أخو مزاحم هو مهدي العامري والد ليلى العامرية حبيبة قيس مجنون ليلى حيث قصتهما معروفة على مر الزمن ومن منا لا يعرف قصة ليلى وقيس مجنونها الذي هام عشقاً لها، وأشعرها أبياتاً ما قالها لغيرها.

أصل عائلة العامري

أصل عائلة العامري، يرجع أصل عائلة العامري إلى قيس بن الملوح بن مزاحم العامري، وهم من قبيلة بني عامر الممتدة في الحجاز، ويرجع أصولهم إلى قبيلة بنو زيد ومن عائلة العامري ليلي بنت مهدي العامري عم قيس بن الملوح الذي حكم قبيلة العامري.

أين تقطن عائلة العامري

أين تقطن عائلة العامري؟ تنتشر قبيلة العامري منذ القدم في شبه الجزيرة العربية ونجد والحجاز، وتمتد من فروع عائلة العامري من يقطن في اليمن الشقيق، حيث يرجعون جميعاً في أصولهم إلى قبيلة بنو زيد المعروفة ويعتزون بأصلهم الممتد لقيس بن الملوح بن مزاحم العامري المنحدر من قبيلة بني زيد.

العامري وش يرجع

العامري وش يرجع، يرجع أصل عائلة العامري إلى مزاحم ومهدي الإخوة العامريين الذين انحدرا من قبيلة بني زيد، وتفرع منهما قيس بن الملوح ين مزاحم العامري، وليلى بنت المهدي العامري، وأصولهم قبيلة بني زيد المشهورة في شبه الجزيرة العربية ونجد والحجاز واليمن وبلاد الشام فصيتهم ذاع بقصة حب قيس مجنون ليلى.

عائلة العامري ترجع في جذورها إلى الشاعر العربي النجدي الهائم من نجد إلى الحجاز إلى اليمن إلى بلاد الشام قيس بن الملوح بن مزاحم العامري حباً في ابنة عمه ليلي بنت مهدي العامرية، فمن يتساءل العامري وش يرجع اصل عائلة العامري ترد عليه قصة قيس مجنون ليلى.