اذا افترضنا ان نظير راديوم 226 يحرر جسيمات الفا فما العدد, تعتبر جسيمات الفا من أهم الأمور الموجودة في الكيمياء والتي تحررها العناصر وتطلقها نتيجة التفاعلات التي تحدث بينها, وجسيمات الفا هي عبارة عن نواة ذرة الهيليوم والتي تتكون من بروتونين ونيوترونين, وتعتبر أشد أنواع النوايا استقرارا, وتتواجد جسيمات الفا بكثرة في الشمس والنجوم , حيث يحدث اندماج  أربعة من ذرات الهيدروجين مكونين نواة ذرة الهيليوم, وخلال ذلك التفاعل يتحول اثنين من البروتونات ليصبحا نيوتروين ويتولد جسيم ألفا.

توقع إذا افترضنا أن نظير راديوم- 226 يحرر جسيمات ألفا فما

هذا التفاعل الذي يحدث في الشمس هو الذي يعطي الشـمس تلك الطاقة الهائلة التي تسمح لاستمرار الحياة على الأرض فبدون تولد الهيليوم من الهيروجين في الشمس ما وجُدت تلك الطاقة الهائلة التي تجعلنا علي قيد الحياة.

اذا افترضنا ان نظير راديوم 226 يحرر جسيمات الفا فما العدد

ما العدد الكتلي المتكون اذا افترضنا ان نظير ردايوم 226 يحرر جسيمات الفا

اذا قام نظير الردايوم 226 بتحرير جسيمات الفا فإن العدد الكتلي للنظير المتكون من ذلك يكون مقداره: 222. وبالتالي هذه هي الاجابة على حساب مقدار العدد الكتلي للنظير المتكون من اطلاق جسيمات الفا من نظير راديوم 226, حيث أن جسيمات الفا هذه والتي تختلف عن جسيمات بيتا قد تكونت من ظاهرة النشاط الاشعاعي للعناصر الثقيلة فوق اليورانيوم واليولونيوم.