تجربتي مع الصلاة على النبي، يعتبر فضل الصلاة على النبي ألف مرة من سنن يوم الجمعة ومن الامور المستحبة في كافة الأيام، ويصل فضل الاكثار من الصلاة علي النبي يوم الجمعة وليلتها الى العتق من النار، يحتاج المؤمن لليقين والدعاء الكثير، ولقد حثنا الله سبحانه وتعالى على الاكثار من الصلاة على النبي في أكثر من موضع في القرآن الكريم، لما في الصلاة على النبي تمجيد وتعظيم ورفع لدرجات المؤمن، لأنها ميزة خص الله الرسول بها عن سائر البشر. لأنه يحمل وينشر الرسالة الاسلامية وخاتم الانبياء.

تجربتي مع الصلاة على النبي

يقول رجل كنت اصلى علي النبي وليلة الجمعة قرابة 11 ألف مرة، ما بقي لي هم وغم الا وفرجه الله، فقد قال الله سبحانه وتعالى «إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا»  ومن أفضل الصيغ التي يمكن الالتزام بها للصلاة على النبي هي «اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».

تجربتي مع الصلاة على النبي

قصص عن الصلاة على النبي واقعية

ان الصلاة علي النبي تعني الدعاء له وتعظيمه بصيغة مخصوصة، والصلاة علي النبي فيها فضل عظيم في الدنيا والاخرة،  حيث قال صلي الله عليه وسلم من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات. عن أبي كعب قال: قلت يا رسول الله إني أكثر الصلاة (الدعاء) فكم أجعل لك من صلاتي؟ قال: ما شئت، قلت: الربع ؟ قال: ما شئت، وإن زدت فهو خير لك. قلت: النصف؟ قال: ما شئت، وإن زدت، فهو خير لك. قلت: الثلثين ؟ قال: ما شئت، وإن زدت، فهو خير لك. قال: أجعل لك صلاتي كلها؟ قال: إذا تكفى همك، ويُغفر لك ذنبك. اليكم قصة واقعية في فضل الصلاة على النبي. 

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية قال رجل

  • يقول أحد الاشخاص “ولدت بعيب خلقي في المسالك البولية، وفي طفولتي تم اجراء العديد من العمليات وازداد الامر سوءاً وكان شعور صعب، وبعد التخرج من الجامعة كنت أكثر الدعاء وقيام الليل لكي أحصل علي وظيفة، والحمد لله تحققت امنيتي وحصلت علي وظيفة اكبر مما كنت احلم، وبعدها كنت أكثر من الاستغفار والصلاة علي النبي أن يسهل لي أمر الزواج وانا علي يقين أنه لا يوجد من تقبل بوضعي الصحي، فواصلت في الاكثار من الصلاة علي النبي فالحمد لله سخر الله لي زوجة قبلت في وضعي وكنت دائماً اعمل علي اقناعها اني لا أصلح للحياة الزوجية واصرت هي علي الزواج وكانت ذات دين وخلق وكانت تقول ان التوكل علي الله أفضل شيء، والحمد لله تزوجنا وكانت تحصل العديد من المضايقات من المجتمع الذي حولنا، واتفقنا علي الصلاة علي النبي من غير عدد وفي كل مكان، وبعد ذلك توجهنا الي الاطباء وخلاف ذلك فرص الحمل شبه مستحيلة، وبحاجة الي المال الكثير، فقررنا توفير المال للحق المجهري وحصلت المفاجأة ان زوجتي حملت وهي الأن في الشهر السادس. لذلك يجب الاكثار من الصلاة علي النبي في اي مكان وفي أي وقت”.

تجربتي مع الصلاة على النبي، تعتبر الصلاة علي النبي من احدى العبادات المفروضة والمطلوبة، المتميزة بالأجر والثواب الكبير، وتعني الصلاة علي النبي الدعاء والطلب من الله عزوجل بالثناء علي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الملأ الأعلى، والاستمرار في مدحه والثناء عليه بين الملائكة.