دعاء الحصول على عمل مضمون بإذن الله، إن الدعاء إلى الله بالتوفيق والهداية يأتي في مقدمة كل الأمور الحياتية والعملية، ودعاء الحصول على الرزق ودعاء الحصول على عمل مضمون بإذن الله بعد أن يأخذ المرء بالأسباب ويجتهد، فإنه يدعو الله بالحصول على عمل مضمون بإذنه تعالى، حيثُ سنذكر لكم العديد من الادعية الجميلة والمهمة والتي تكون سبباً في جلب الرزق، كل هذا في موضوعنا بعنوان، دعاء الحصول على عمل مضمون باذن الله.

دعاء الحصول على عمل

دعاء الحصول على عمل مضمون بإذن الله، يردد العديدين بعض الأدعية للحصول على عمل أو دعاء الحصول على وظيفة طلباً من الله تعالى، عسى رب العالمين أن يستجيب لهم، ومن بعض الأدعية المضمونة بإذن الله للحصول على عمل:

  •  أن يقول ثلاث مرات: الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته، الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شي لملكه، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، اللهم إني أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا أحتاج به إلى غيرك وأن تعينني على طاعتك وأداء حقك إليك، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب ويا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات، إكفني بحلالك عن حرامك و أغنني بفضلك عمن سواك، اللهم أدم نعمتك علينا وإلطف بنا فيما قدرته، وصلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • المداومة على قراءة سورة الواقعة بين صلاة المغرب والعشاء والدعاء بدعاء الحصول على وظيفة بعد قراءتها.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان عسيراً فيسره، وإن كان قليلاً فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم اراحمين.

دعاء الحصول على عمل مضمون باذن الله

دعاء الرزق بالعمل والمال

دعاء الحصول على وظيفة جديدة بإذن الله، إن دعاء الحصول على وظيفة والتوفيق بها قد يؤدي ثماره إذا إلتزم الشخص بالأخذ بالأسباب والجد في العمل والتوكل على الله في كل خطوة يخطوها، ومن أدعية التوفيق في الوظيفة الجديدة والمضمونة بإذن الله:

  • اللهم إجعل لي من كل عمل أعمله سبباً لنيل الهداية، والسعادة وسرور لي ولكل من أقابله في هذا اليوم.
  • ربي وإذا غادرت هذا المكان، فبارك لي في رحلتي وسفري، وبارك لي في أهلي وبيتي، وأعدني إليهم سالماً غانماً، إنك أنت الخليفة في المال والأهل والولد.
  • اللهم إرزقني عملاً صالحاً يقربني إلى رحمتك ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتني اللهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم خذ بيدي إلى كل خير اللهم جدد روحي بالإيمان و العمل الصالح اللهم إرزقني سعادة الدارين.
  • يا رب علمني وإنفعني بما علمتني وبارك بي وبوقتي و بعملي وإجعله خالصاً لوجهك الكريم اللهم إرزقني الإخلاص في العمل وأبعدني عن النفاق والرياء يا رب هون علي عملي وإجعلني كالغيث نافعاً أينما حللت.

دعاء الحصول على عمل مضمون باذن الله

دعاء الرزق بالعمل

لا شك أن الحصول على عمل هو من أكثر الأمور التي يسعى الناس إلى تحقيقها في حياتهم، فالعمل هو الذي يحفظ الإنسان من أن يمد يده للغير، فيكون كافي نفسه وبيته وعائلته بعمله، كما أنه ينفع المجتمع بما لديه من خبرة ومن عمل يقدمه للناس، ودعاء الحصول على عمل مضمون بإذن الله من أكثر الأدعية التي يدعو المسلم بها الله حتى يوفقه ويرزقه العمل الصالح، وإن الله سبحانه وتعالى يستجيب بإذنه لدعاء الحصول على عمل من فم المسلم المؤمن بقدر الله وحكمته، والمجد في عمله، وليس من هو متواكل ويدعو الله للحصول على عمل دون أن يقدم على أي وظيفة، فيقول المسلم دائماً اللهم توفيقك، اللهم إرزقني عملاً يسعدني ويكفيني بحلالك عن حرامك.

دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق

هناك الكثير من الأدعية المهمة التي تكمُن قيمتها أيضاً في جلب الرزق، والتي يدعوا بها المُسلم في سبيل جلب رضى الله والرزق، وأدعية الرزق كثيرة، حيثُ يكون على المُسلم أن يدعوا الله تعالى أ يرزقه المال والعمل والخير الكثير، بأن يدعوا بهذه الادعية أو بعضها في ظهر الغيب وفي الفرائض، وفي قيام الليل، ومن أدعية الرزق والمال المهمة في سبيل الحصول على رزق وسعة في العمل.

  • أن يدعوا المُسلم: “اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • أن يدعوا المُسلم: “اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان عسيرا فيسره، وإن كان قليلا فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين
  • أن يدعوا المُسلم: “الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ماهو فيه من الذنوب إلا أنت.
  • أن يدعوا المُسلم: “أن يدعوا المُسلم: “يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المن، يا مقيل العثرات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها.
  • أن يدعوا المُسلم: “اللهم إني أدعوك وأسألك وآنا داخل في مكان عملي هذا وأنا موقن بوجودك، وانك تراقبني، أسألك أن تحفظ مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة، ونظامك البديع.
  • أن يدعوا المُسلم: “اللهم إني أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي، اللهم اعني على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.
  • أن يدعوا المُسلم: “ربي وإذا غادرت هذا المكان، فبارك لي في رحلتي وسفري، وبارك لي في أهلي وبيتي، واعدني إليهم سالما غانما، انك أنت الخليفة في المال والأهل والولد”.

دعاء للقبول في الوظيفة

الكثيرين ما يسعَون الى نيل رضى الله عزَّ وجل ونيل رحمته، وانَّ الله تعالى يُكرِم المُسلم اكراماً كاملاً بأن يرزقه ما يريده وما يحتاجه في الدنيا ويكتب له الاجر أيضاً في الآخرة، وهذا برجع الى عظيم فضل الله عزَّ وجل على الناس، ومن أجمل الأدعية المُستخدمة للقبول في الوظائف.

  • أن يدعوا المُسلم ربنا فيقول: اللهم يا مسبب الأسباب و يا مفتح الأبواب ، و يا مجيب الدعوات ، و يا قاضي الحاجات ، اقضي حاجتي ، و ارزقني وظيفة طيبة صالحة تقربني منك ، و تصلح لي من أمر الدنيا و الآخرة .
  • أن يدعوا المُسلم ربنا فيقول: اللهم اني اسألك من الخير كله عاجله و آجله ، ما علمنا منه و ما لم نعلم ، و أعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه و ما لم نعلم .
  • أن يدعوا المُسلم ربنا فيقول: اللهم لك الحمد و لك الشكر على ما أنعمت به علي و أوليت ، اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد و لك الشكر ، اللهم اكتب لي التوفيق في كل طريق ، و اكتب لي النجاح في كل خطوة ،  ييسر لي الحصول على وظيفة طيبة مريحة ترضيني ، و تهدئ قلبي .
  • أن يدعوا المُسلم ربنا فيقول: اللهم يسر لي الخلق ، و حببهم في ، و سق الى الخير من حيث لا اعلم و لا أدري ، ووفقني لمرضاتك و طاعتك .

 

حيثُ أنَّ الدعاء هو سبب انفتاح كل الأبواب المُغلقة والأبواب المُوصدة، وهذا الأمر يرجع الى أنَّ الله تعالى يُريد من المُسلم أن يدعوه ويلجأ له، ليس لغيره، فالانسان مهما بلغ من العمر والمال والصحة والقوة فلن يكون أقدر ولا أقوى من الله عزَّ وجل، وهذه هي الأدعية التي كنا قد أسلفناها بين أيديكم في مقالتنا بعنوان، دعاء الحصول على عمل مضمون باذن الله.