هل الفول السوداني مسموح في الكيتو؟ يعتبر الكيتو نظام غذائي معتمد على تناول الدهون مقابل التقليل من تناول الكربوهيدرات، لأن التقليل من تناول الكربوهيدرات والتعويض بالدهون يساعد في عملية الحرق، فكرة اتباع هذا الرجيم تدور حول تقليل نسبة الكربوهيدرات بشكل عام، على ان تقل 50 غرام في اليوم الواحد، وبعد مرور بضعة ايام على اتباع هذا النظام لن يتمكن الجسم من العثور على الوقود الذي بحاجته من كمية السكر في الدم المتوفرة في الكربوهيدرات.

ثم يبدأ بالاستعانة بالدهون والبروتين لكي يحصل على الطاقة التي يحتاجها، فيقوم بحرق كمية أكبر من الدهون المخزنة باتباع هذه الطريقة يفقد الجسم نسب كبيرة من الدهون، لذلك لا ينصح باتباع هذا النظام الا تحت اشراف طبي ولفترات معينة كي لا يؤثر سلباً على الجسم. 

هل الفول السوداني مسموح في الكيتو؟

نعم مسموح الفول السوداني في الكيتو لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الصحية المطلوب توافرها في نظام الكيتو التي تغطي احتياجات نظام الكيتوجنك، ومن أبرز مميزات الفول السوداني ان يمنح الشعور بالشبع في حال تناول ملعقة واحدة بسبب الكمية الكبيرة الموجودة في الفول السوداني، ويحتوي الفول السوداني على الفيتامينات الاساسية ايضاً كالدهون الصحية والبروتين والالياف والكربوهيدرات.

طريقة عمل زبدة الفول السوداني كيتو

تعتبر زيدة الفول السوداني من الاطعمة المسموح ادخالها في نظام الكيتو دايت لكن المصنوعة يدوياً وبدون اضافة سكر عليها،  وتعد من الانواع الشائعة جداً حول العالم ذات الرائع والمميز بالإضافة لفوائد الفول السوداني سوف نعرض طريقة عمل زبدة الفول السوداني وهي كالتالي:

المكونات:

  • 0.5 كيلو فو سوداني غير محمص وغير مملح.
  • ملعقتين زيت.
  • ملعقة كاكاو.
  • 0.25 ملعقة قرفة.

الخطوات:

  • نضع الفول السوداني في صينية وندخله الفرن للتحميص مع التقليب المستمر ربع ساعة تقريباً.
  • نضع ملعقتين زيت والفول السوداني في الكبة من ثم نطحنه.
  • نقوم بإفراغ ثلثين الكمية من ثم اضافة الكاكاو والقرفة علي الباقي ويتم الخلط.
  • يوضع الخليط في الثلاجة حتى يتماسك.

هل الفول السوداني مسموح في الكيتو

اللب في الكيتو

يسمح بتناول اللب في نظام الكيتو لان كل كوب من اللب يحتوي علي 6.4 جم فقط من الكربوهيدرات، بالإضافة الي احتوائه على الفيتامينات، ويوجد انواع عديدة من اللب، كاللب الابيض المستخرج من اليقطين، واللب السوري وهو احد انواع البذور المستخرجة من زهرة عباد الشمس رغم صغر حجمه الا انه يحتوي علي العديد من الفوائد، واللب الاسمر المستخرج من احد انواع البطيخ.

هل الفول السوداني مسموح في الكيتو

هل الفول السوداني المملح مسموح في الكيتو دايت ؟

نعم يمكن تناول الفول السوداني المملح، يعد الملح من الاضافات المسموح بتناولها في نظام الكيتو دايت، ولكن الانتباه عند عملية التحميص عدم اضافة اي سكريات او اي اضافات غير مسموحة في الكيتو، وبالإمكان تناول الفول السوداني المملح في نظام الكيتو دايت دون اي مخاوف ولكن يجب عدم الافراط في تناوله حتي لا يؤثر سلبياً.

هل الفول السوداني مسموح في الكيتو

هل الفول السوداني مسموح في الكيتو؟ بالطبع يعد الفول السوداني في نظام الكيتو من الاساسيات لكن يجب ان بكون تناوله بحذر لكي لا ترتفع كمية الكارب عن الكمية الخاصة باحتياجات الجسم، والفول السوداني محتوي على العديد من المعادن، ويعتبر الفول السوداني من المكملات الغذائية في نظام الكيتو دايت وليس وجبة أساسية، اي انه يعد وجبة سناك معتمدة ويمكن تناولها في اي وقت.