نسبة القبول في جامعة طيبة 1442، تعتبر جامعة طيبة من الجامعات الحكومية في المملكة السعودية، الواقعة في المدينة المنورة، حيث تم تأسيسها في عام 2003 م بعد الدمج بين جامعة الإمام محمد بين سعود الإسلامية وجامعة الملك عبد العزيز، وتيمناً بالأسماء التي تطلق علي المدينة المنورة سميت الجامعة باسم طيبة، كما ورد في الترتيب الأخير لوزارة التعليم بالسعودية .

احتلت الجامعة المرتبة الثالثة علي مستوى جامعات المملكة في الشهر الثاني من العام 2019 قامت جامعة طيبة بالمشاركة في لجنة التحكيم في الأولمبياد الوطني للأبداع العلمي.

نسبة القبول في جامعة طيبة 1442

نسب القبول بين التخصصات العلمية والأدبية مختلفة على وجه العموم مع العلم ان نسبة التوزيع عند القبول منقسمة ما بين  لشهادة الثانوية العامة 40%، واختبار القدرات 30 %، والاختبار التحصيلي 30 %، وتكون نسب الالتحاق بجامعة طيب مقسمة كالتالي:

  • الراغبون في الالتحاق بالمسار العلمي الموحد سواء طلاب او طالبات تتم المقارنة حسب تلك النسبة الثلاثية الموزونة، يشترط ان تتوفر لديه تلك الشروط وهي: 40 شهادة الثانوية العامة، 30 % اختبار القدرات، 30 % الاختبار التحصيلي.
  • أما الطلاب الراغبون في الالتحاق ببرامج الكليات والتخصصات الاخرى تكون المقارنة بين الطلاب حسب النسبة الثنائية الموزونة وهي: 50 % شهادة الثانوية العامة، 50 % درجة اختبار القدرات.
  • أما الراغبات في الالتحاق ببرامج الكليات والتخصصات الاخرى سوف تكون المقارنة بينهم حسب النسبة الثلاثية والموزونة وهي كما يلي: 40 شهادة الثانوية العامة، 30 % درجة اختبار القدرات، 30 درجة الاختبار التحصيلي.

نسبة القبول في جامعة طيبة 1442

أقل نسبة تم قبولها في جامعة طيبة 1442

تعتبر نسب القبول في جامعة طيبة متنوعة حسب التخصصات العلمية والادبية بين فروعها وهم ينبع وخيبر والعلا وبدر والمهد مع العلم ان أدنى نسبة للقبول في جامعة طيبة كالتالي:

  • القسم الأدبي في فرع خيبر 70 %.
  • القسم العلمي لفرع بدر 70 %.
  • القسم العلمي لفرع المهد 70 %.
  • القسم العلمي 74%، أما القسم الادبي 70% فرع العلا.
  • القسم العلمي 75%، أما القسم الادبي 70% فرع ينبع.
  • القسم العلمي والقسم الادبي 76% فرعي المدينة المنورة.نسبة القبول في جامعة طيبة 1442

نسبة القبول في جامعة طيبة 1442، يرأس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز بن قبلان السراني، ويوجد في جامعة طيبة برامج عديدة، منها 74 برنامج مخصص لمستوى الدراسات العليا، وتمنح الجامعة 7 درجات علمية متضمنة للدبلوم والمشارك والبكالوريوس والدبلوم العام والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه. وتسعى الجامعة لإيجاد الشراكات والروابط مع المجتمع والمؤسسات الخاصة والعامة، وتطمح ايضاً الي التطوير البناء والمستمر لبيئة جامعية متكاملة.