ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران؟ هذا السؤال من مادة الرياضيات هذه المادة الثرية بالتفكير والقوانين والكثير من أسئلة الرياضيات هي أسئلة ذكاء تتطلب الجمع بين الفطنة والذكاء وقوانين مادة الرياضيات الأساسية التي يحتاجها كل شخص لمعرفة أسس الرياضيات وطريقة حل المسائل فيها، والسؤال ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران و 65 سنتمترا فاذا كان طول مريم متر و 50 سنتمترا وطول ظلها في تلك اللحظة 75 سنتمترا فما ارتفاع الشجرة؟ هو سؤال حسابي بحت له قوانينه التي تعتمد على الأبعاد وهي قوانين جاهزة في مادة الرياضيات كل ما علينا هو تحديد المعطيات وتفصيلها بوضوح لنتوصل منها إلى حل السؤال وسنبين ذلك بوضوح فيما يلي.

ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران و

ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران

ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران و 65 سنتمترا فاذا كان طول مريم متر و 50 سنتمترا وطول ظلها في تلك اللحظة 75 سنتمترا فما ارتفاع الشجرة؟ ويكون حل هذه المسألة الرياضية كالتالي:

ارتفاع الشجرة / ظل الشجرة = طول مريم / طول ظل مريم

ونركز لارتفاع الشجرة المجهول بالرمز ع، فيكون حل المسألة كالتالي:

ع (ارتفاع الشجرة) / 2.65(طول ظل الشجرة) = 1.50( طول مريم) / 75 (طول ظل مريم).

ع (ارتفاع الشجرة) = (2.65 * 1.50) / 75 = 5.3

  • أي أن ارتفاع الشجرة يساوي خمسة أمتار وثلاثون سنتيمتر.

حل مسألة ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران

ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران و 65 سنتمترا فاذا كان طول مريم متر و 50 سنتمترا وطول ظلها في تلك اللحظة 75 سنتمترا فما ارتفاع الشجرة؟ يكون حلها كما هو موضح في الصورة التالية:

 

ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران و

تناولنا في مقالنا هذا توضيح المقصود ب ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران، كما وضعنا لكم حل المسألة الرياضية ترغب مريم في ايجاد ارتفاع شجرة في حديقتها طول ظلها متران و 65 سنتمترا فاذا كان طول مريم متر و 50 سنتمترا وطول ظلها في تلك اللحظة 75 سنتمترا فما ارتفاع الشجرة؟  نتمنى لكم كل الإفادة دوماً.