الثبيتي وش يرجع، أصل الثبيتي، الثبيتي من وين؟ عند البحث نجد أن عائلة الثبيتي هم عائلة مشهورة ومعروفة في المملكة العربية السعودية، والتي تنتشر فروعها في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، وهي عائلة ذات نسب معروف ومشهور ومشرف في المملكة العربية السعودية، وتعتبر الثبيتي وش يرجع من القبائل السعودية العريقة التي كانت الأساس لإعمار شبه الجزيرة العربية بالنسل والذرية، ونبين في سطورنا التالية الثبيتي وش يرجع.

الثبيتي وش يرجع

الثبيتي وش يرجع، الثبيتي هي عائلة كبيرة ومعروفة بنسبها وأصلها في المملكة العربية السعودية، ونجدها تنتشر قديماً في شبه الجزيرة العربية، وما زالت منتشرة حتى اليوم في أرجاء وأنحاء المملكة العربية السعودية الموحدة، وتترامى فروع عائلة الثبيتي أو الثبتان في المملكة وما يجاورها من البلاد العربية في الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية.

أصل عائلة الثبيتي

أصل عائلة الثبيتي، كما بين النسابون ومقتصوا أصول القبائل أن عائلة الثبيتي من ثبتة من سعد ابن برقا، ويرجع أصل الثبيتي إلى قبيلة عتيبة هذه القبيلة المتجذرة في المملكة العربية السعودية، ذات الأصول العريقة في الروقة، وهم من المزاحمة الذين ينتشرون في منطقة الطائف، وينتشرون في الرياض وما يجاورها من مناطق وضواحي.

عائلة الثبيتي في الوطن العربي

عائلة الثبيتي في الوطن العربي، تنتشر عائلة الثبيتي في الوطن العربي والدول المجاورة للملكة العربية السعودية وعلى وجه الخصوص توجد عائلة الثبيتي في اليمن الشقيق، وجميعهم يرد إلى ثبتة من سعد ابن برقا من قبيل عتيبة.

نسب عائلة الثبيتي

نسب عائلة الثبيتي، حيث نسب النسابون العرب عائلة الثبيتي أنهم فخذة من قبيلة عتيبة وأصل نسبهم من أولاد ناصر الذي ينسب إليه كل من الروسان والثبتة أو الثبيتي و النعة وجميعها فروع لقبيلة العتيبة من الجد ناصر، حيث بين النسابون نسب عائلة الثبيتي إلى الأب سعد بن بكر الذي هو ابن هوزان، من برقا من ثبتة من الجد الأكبر ناصر من قبيلة عتيبة.

عائلة الثبيتي من وين

عائلة الثبيتي من وين، عائلة الثبيتي أحد فروع وفخذة من قبيلة عتيبة المعروفة في المملكة العربية السعودية، وهذه العائلة الشريفة والعريقة المعروفة في المملكة تنتشر في شبه الجزيرة العربية، وما يجاورها من مناطق وتنتشر عائلة الثبيتي في المملكة، في الطائف والرياض وما يجاورها من ضواحي، كما تنتشر عائلة الثبيتي في اليمن.

شخصيات معروفة من عائلة الثبيتي

شخصيات معروفة من عائلة الثبيتي، عائلة الثبيتي أو الثبتان هي عائلة معروفة بأبنائها أصحاب المكانة المرموقة في المملكة العربية السعودية، وهم شخصيات ذات دور محترم ومعروف في المجتمع السعودي، ونذكر من هذه الشخصيات من عائلة الثبيتي الأسماء التالية:

  • النائب الإداري لرئيس الاتحاد لكرة القدم في السعودية السيد خالد الثبيتي، حيث عين نائباً في شهر يونيو من العام 2019م، كما أنه عضو من أعضاء المكتب التنفيذي AFC وهو اتحاد كرة القدم الآسيوي.
  • أخصائي جراحة شد البطن والجراحة المجهرية الترميمية وهو الدكتور الجراح غازي الثبيتي.
  • إمام الحرم المكي والذي أصبح بعد ذلك إمام المسجد النبوي وخطيباً له الشيخ عبد الباري بن عواض بن علي الثبيتي العتيبي.
  • الشاعر المعروف مرزوق الثبيتي.
  • الشاعر المعروف السعودي مطلق الثبيتي  وهو الملحق التعليمي في السفارة السعودية لدى دولة السودان، ويعتبر مطلق الثبيتي علم من أعلام المحاورة وعلم من أعلام ما يعرف بالشعر النبطي.
  • الشاعر محمد الثبيتي الذي له العديد من دواوينه الشعرية الحديثة.

تناولنا في مقالنا هذا توضيح الثبيتي وش يرجع، أصل عائلة الثبيتي، عائلة الثبيتي في الوطن العربي، نسب عائلة الثبيتي، عائلة الثبيتي من وين، شخصيات معروفة من عائلة الثبيتي، نتمنى الإفادة.