لها رقبه و ليس لها رأس .. فماهي، لقد منحنا الله تعالي العقل الذي ميزنا به عن سائر المخلوقات، لذلك الكثيرون يقوم بالبحث عن اهم الطرق التي تساعد علي تنميه ذكائهم ومن ثم التطوير لجانب المهارات الفكريه لديهم، ومن ابرز ما سيساعد بهذا الخصوص هو حل الالغاز المختلفه حيث انها مهاره مميزة والتي تعمل علي تزويد العقل بالقدره الهائله علي المواجهه للكثير من المشاكل ومن ثم التغلب عليها عن طريق العقل المفكر، فمن خلال مقالتنا الاتيه والسطور القلائل ادناه سنتناول الاجابه للغز المطروح المنصوص علي، لها رقبه و ليس لها رأس .. فماهي ؟

لها رقبه و ليس لها رأس .. فماهي 

يفتقد كثير من الناس مهاره القدره علي حل الالغاز المختلفه، هذا بالرغم من فوائدها الكثيره للدماغ والعمل علي تفتحه وتنميه علاقه الفرد بمجتمعه وبمن حوله، ومن خلال السطور القليله المندرجه ادناه سنقوم بالاجابه علي اهم الالغاز بحثا عن اجابته من قبل الاشخاص والمذكور، لها رقبه و ليس لها رأس .. فماهي علي الشكل الاتي:

  • لها رقبه و ليس لها رأس .. فماهي :
  • إجابة اللغز الصحيحة هي الزجاجه.

وفي عصرنا الحالي والحديث قام بالانتباه لامر الالغاز بعضا من خبراء التعليم في الدول المتقدمة؛ لذلك قاموا بالعمل على إدخال تلك المهارة في التعليم، ومن ثم جعلوها من بعض الإستراتيجيات التعليمية قائمة على حل ألغاز تعليمية تكون ذات ارتباط بالمنهج الدراسي الخاص بالمرحلة العمرية للطفل، هذا وقد أدرك كثيرمن هؤلاء الخبراء بعلم النفس والتربية أهمية تلك المهارة للأطفال والتي تخص الطفوله المبكره.