يعتبر استقبال الزائرين لأمور غير متعلقة بالعمل، من المخالفات في تنظيم العمل. هناك الكثير من الأمور التي من شأنها أن تواجه الموظفين في أي مكتب أو شركة أو دائرة حكومية، وهي ايضاً تتعارض مع سياسات العمل في المكتب أو المؤسسة، مع انَّ هناك الكثير من الأفعال التي يجب أن يتم تجنبها والتي تؤثر على الموظفين وعلى العمل ذاته، وأول هذه الأمور وهي استقبال الزائرين في أوقات العمل لأمور غير متعلقة بالعمل، وهذا كثيراً ما يحدث، حيثُ يكون هذا الأمر عبارة نتيجته وقوع مخالفة كبيرة في العمل وفقاً لقانون العمل، وهنا سنستهل مقالتنا هذه من أجل الاجابة على سؤالنا التعليمي بعنوان، يعتبر استقبال الزائرين لأمور غير متعلقة بالعمل، من المخالفات في تنظيم العمل. تابع…

يعتبر استقبال الزائرين لأمور غير متعلقة بالعمل، من المخالفات في تنظيم العمل

الكثير من التجاوزات التي من شأنها أن تحدث في وقت العمل للكثيرين من الموظفين والعمال في الوقت الذي يكون فيه عمل، وهذا ما يُسبب احراجات للموظف ومن المُمكن أن يتم مُعاقبته، وبالحديث حول مسألة استقبال الزائرين من أجل أجل أشياء خارجة عن نطاف العمل يُعد مرفوض في الكثير من المؤسسات والشركات.

يعتبر استقبال الزائرين لأمور غير متعلقة بالعمل، من المخالفات في تنظيم العمل. صح ام خطا

وفقاً لقانون العمل المعمول به في المملكة العربية السعودية، فانَّهُ لا يجب وجود أي حالة من حالات المخالفات في العمل عن عمد، وخصوصاً وجود الزيارات وقت العمل لأمور غير متعلقة بالعمل، وهذا ما يرفضه القانون بالكامل، وعليه فيكون على رب العمل أن يُعاقب الموظف على هذا الأمر في حال تكرَّر الأمر، واحتمالية فصله من العمل اذا لم يلتزم، وهذا يعني أنَّ القانون لا يتهاون مع مثل هذه الأمور التي تُلهي الموظف عن عمله، وبالتالي فانَّ.

  • الاجابة الصحيحة: صح

 

والى هنا فقد كانت هذه مقالتنا التعليمية التي نضعها بين يديك عبر موضوعنا الأبرز لهذا اليوم  والذي فيه الكثير من الأهمية التعليمية التي تتعلق بالاجابة على سؤالنا بعنوان، يعتبر استقبال الزائرين لأمور غير متعلقة بالعمل، من المخالفات في تنظيم العمل.