يعتبر سؤال أذكر دليلا السنة يوضح أهمية النية في الاعمال من الأسئلة المهمة والدارجة في المجالات الدينية والإسلامية. فالنية هي أساس الاعمال وتعرف لغة بقصد الشيء او العزم عليه، هي مهمة لتمييز العمل الصالح عن غيره، فصاحب النية الحسنة يوفقه الله في أمور دينه ودنياه وكذلك صاحب النية السيئة لا يوفقه الله غي ما يسعى اليه، ولتمييز العادة عن العبادة، فالنية هي أساس الاعمال وعند البحث عن أذكر دليلا السنة يوضح أهمية النية في الاعمال نجد الإجابة واضحة وصريحة في القران الكريم وسنة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه سلم .

أذكر دليلا السنة يوضح أهمية النية في الاعمال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنَما الأعْمالُ بالنِّيّاتِ، وإنَّما لِكُلِّ امْرِئٍ ما نَوَى”.وراوي الحديث هو هو عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى، وهنا يحثنا رسولنا الكريم عل ضرورة استحضار النية في كل قول وعمل لننال الاجر والثواب في الدنيا والاخرة، وتعرف النية اصطلاحا: على أنه ما وقر في القلب وصدقه العمل، والنية هي التي تميز العمل الصالح عن غيره، ان صلحت صلح عمل العبد وان فسدت فسد العمل، حيث تكمن أهميته في تمييز العادة عن العبادة، ومثال ذلك صلاة الضحى والاعتكاف في المساجد.

وذكرنا في هذا الموضوع إجابة ل أذكر دليلا السنة يوضح أهمية النية في الاعمال، فمن الضروري للعبد المسلم ان يركز على مفهوم النية ويحاول قدر المستطاع استحضار النية لينال الاجر والثواب.