البواردي من وين؟ الكثير ممن يتساءل البواردي من وين؟ ويتساءلون عن أصل عائلة البواردي، هذه العائلة الطيبة ذات الأصول القحطانية الممتدة الجذور في المملكة العربية السعودية، وعاشت عمراً طويلاً وأجيالاً كثيرة في شبه الجزيرة العربية، البواردي من وين؟ عائلة البواردي هي عائلة مشهورة ومعروفة في المملكة العربية السعودية، ومنها الكثير من الشخصيات المرموقة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، ونحن في مقالنا هذا سنوضح لكم أصل عائلة البواردي، ونسبها، وسنجيب عن السؤال البواردي من وين؟

البواردي من وين؟

البواردي من وين؟ عائلة البواردي عائلة عريقة منذ القدم في شبه الجزيرة العربية قديما، ومعروفة كثيراً وذات شهرة واسعة في أرجاء المملكة العربية السعودية، وهي فرع من قبيلة عبيدة، التي هي من مذحج، والتي تعتبر من كهلان، ولا شك في أن عائلة البواردي من أصول قحطانية أي أنها ترجع في النسبة إلى القحطانين، وتنتشر عائلة البواردي المعروفة في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، ونجد أن عائلة البواردي تنتشر في أنحاء مختلفة من المملكة العربية السعودية، كما أن بعض فروع عائلة البواردي تنتشر في الدول العربية المجاورة للمملكة.

نسب عائلة البواردي

نسب عائلة البواردي، عائلة البواردي العريقة التاريخ في المملكة العربية السعودية والمنتشرة في كافة ومختلف مناطق المملكة  ترجع في نسبها إلى القبيلة العريقة المعروفة قبيلة زيد، وهي ممتد من الجد الكبير للقبيلة زيد بن حيان، ومن المعروف أن زيد بن حيان أصله قحطاني النسب.

أصل عائلة البواردي

أصل عائلة البواردي، يرجع أصل هذه العائلة العريقة التاريخ في المملكة العربية السعودية إلى قبيلة بن زيد بن حيان، حيث يمتد النسب إلى مذحج الذي هو من كهلاِن، ويعتبر بن سِبأ، الذي هو بن يشِجب، ويكون بن يعِرب، بنِ قحطِان، أي أن أصل عائلة البواردي هو قحطاني بامتداد النسب من مذحج إلى قحطان، عبر الأجيال المختلفة التي توارثت الاسم والصفات حتى يومنا هذا.

دور عائلة البواردي في المملكة العربية السعودية

دور عائلة البواردي في المملكة العربية السعودية، عائلة البواردي من العائلات ذات التاريخ المشرف في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث نجد أن عائلة البواردي شاركت العائلة الحاكمة في توحيد شبه الجزيرة العربية، ووقف معها وكان لها دور فعال في توحيد الصفوف وتوحيد المملكة العربية السعودية، ومازال هناك من أبنائها شخصيات مرموقة في المملكة العربية السعودية والتي لها دور كريم في المجتمع السعودي.

البواردي وش يرجعون

البواردي وش يرجعون، عائلة البواردي من أشراف المملكة العربية السعودية، وهي عائلة عريقة تقطن القصيم ويرجع أصلها القحطاني، ونسبها إلى قبيل بن زيد بن حيان بن مذحج من كهلان بن سبأ بن يشجببن يعرب بن قحطان.

عائلة البواردي في الخليج

عائلة البواردي في الخليج، تنتشر عائلة البواردي في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، كما أنها تنتشر في مختلف أنحاء الدول العربية المجاورة وخاصة دول الخليج ومن بينها الإمارات، فالكثير من عائلة البواردي ممن رحل وأقام في الدول العربية المجارة للمملكة.

تناولنا في مقالنا هذا توضيح كل من البواردي من وين؟ نسب عائلة البواردي، أصل عائلة البواردي، دور عائلة البواردي في المملكة العربية السعودية، البواردي وش يرجعون، عائلة البواردي في الخليج.