مواعيد اختبار كفايات المعلمين 1442، قام المركز الوطني للقياس بالاعلان عن كافة مواعيد اختبار كفايات المعلمين في المملكة العربية السعودية، وهي ما توجب على كل الراغبين بالتقدم الى اختبار كفايات الشروع بالاجراءات والخطوات الخاصة بالتقديم بشكل نظامي ورسمي، ويعتبر اختبار كفايات هو الاختبار الذي يمكن من خلاله التعرف على قدرات ومهارات وخبرات المتقدمين للتوظيف في المملكة من قبل اللجان الرسمية المختصة، وبات من الهام التعرف على كافة مواعيد اختبار كفايات المعلمين وطريقة الاستعلام عن موعد اختبار كفايات المعلمين 1442 والتسجيل في كفايات المعلمين والمعلمات بالتفصيل لكل المتقدمين ليتم التقديم بالموعد والتوقيت المناسب.

مواعيد اختبار كفايات المعلمين 1442

تبين من خلال اعلان المركز الوطني للقياس بان مواعيد اختبار كفايات المعلمين 1442 باتت قريبة ويتوجب على كل الراغبين بخوض الاختبار التحضير الجيد لهذا الاختبار القياسي الها، وتتمثل مواعيد اختبار كفايات المعلمين 1442 في التالي:

  • سيكون موعد الفترة الأولي من اختبارات الرخصة كفايات المعلم ابتداءا من يوم الجمعة 20 ديسمبر 2020 م، وهو يوافق الخامس من ربيع الآخر 1442هــ.
  • سوف يستمر تقديم الاختبارات الاختبارات الى يوم السبت 28 ديسمبر 2020 مــ، وهو م يوافق الثالث عشر من  ربيع الآخر 1442هــ.

طريقة التسجيل في كفايات المعلمين والمعلمات 1442

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن طريقة التسجيل في كفايات المعلمين والمعلمات 1442، والتي تعتبر هي الطريقة النظامية والمثالية في التقديم على اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات، وتتمثل طريقة التسجيل في كفايات المعلمين والمعلمات في الخطوات التالية:

  • يجب اولا الدخول الى موقع المركز الوطني للقياس الرسمي من خلال رابط مواقع قياس الرسمي 1442 المدرج.
  • في هذه الخطوة يجب اضافة رقم السجل المدني الخاص ومن ثم ادخال كلمة المرور وتسجيل الدخول الى الصفحة الرسمية.
  • قم بالضغط على الاختبار العام والذي يعتبر هو النظام الخاص باختبارات المعلمين الجدد.
  • انقر على خانة المتابعة وبعد ذلك اضغط على الموافقة لكافة التعليمات.
  • قم بالنقر على ايقونة على التالي.
  • يجب الان على المتقدين لاختبار كفايات الاطّلاع على دليل التخصصات وكافة المؤهلات، وبعد ذلك الضغط على ثم الضغط على التالي.
  • قم باضافة كافة المعلومات المطلوبة وبعد ذلك قم بالنقر على التالي.
  • يجب ان تقم بالتحديد لمقر الفحص ومن ثم تحديد الموعد المناسبين وبعد ذلك قم بالنقر على التالي.
  • اضغط موافق على كل ما سبق ومن ثم النقر على التالي.
  • في الخطوة الاخيرة قم بتحديد طريقة الدفع وبعد ذلك قم بالنقر على التالي و المتابعة إلى التسجيل للدخول.

رابط الاستعلام عن موعد اختبار كفايات المعلمين 1442

يمكن التعرف على كافة المعلومات والتفاصيل حول المواعيد وطريقة التسجيل النظامية من خلال السير على رابط الاستعلام عن موعد اختبار كفايات المعلمين 1442، ويمكن التعرف الان ومن خلال هذه الطريقة على كيفية الاستعلام عن موعد اختبار كافيات بالشكل الصحيح وكما جاء من قبل المركز الوطني للقياس وذلك من خلال الضغط هنــا على  رابط الاستعلام عن موعد اختبار كفايات المعلمين 1442، حيث سيتم نقلكم مباشرة الى الموقع وسيتم اطلاعكم على كافة المعلومات وبالتفصيل.

رابط موقع قياس الرسمي 1442

اتاح موقع قياس والذي يعتبر هو البوابة الرسمية للمركز الوطني للقياس امكانية التعرف على كل ما يتم اصداره من معلومات وقرارات وتعليمات جديدة عبر موقع قياس الرسمي 1442، ويمكن الان عبر الدخول هنا الى رابط موقع قياس الرسمي 1442 التعرف على كل جديد لدى المركز.

مواعيد اختبار كفايات المعلمين 1442 وكافة المعلومات الهامة للمتقدين عن هذه الاختبارات يمكن التعرف عليها من خلال ما سبق، فقد تم التطرق الى مواعيد اختبار كفايات المعلمين المعلنة ورابط وطريقة التسجيل بالصورة المفصلة.