اين تقع كنيسة القيامة، يحج المسيحيون حول العالم في كنيسة القيامة، نظراً لأهميتها ومكانتها الدينية عند المسيحين، فتعتبر كنيسة القيامة من أقدس وأعظم الكنائس في العالم، سميت كنيسة القيامة بكنيسة القبر المقدس، فقد بُنيت كنيسة القيامة فوق الجلجثة أو الصخرة التي إعتقد المسيحيون أنها المكان الذي صُلب عليه النبي المسيح عيسى بن مريم عليه السلام، وقد بنيت كنيسة القيامة تقريباً عام 326م علي يد مؤسسها قسطنطين العظيم، فأين تقع كنيسة القيامة؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا.

اين تقع كنيسة القيامة

كنيسة القيامة أو كنيسة القبر المقدس الذي يعتقد المسيحيين أنها مكان دفن سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام، وتعتبر من أعظم وأهم الكنائس لدى المسيحيين حول العالم، حيث تقع كنيسة القيامة في مدينة القدس وتحديداً داخل أسوار البلدة القديمة، وقد تم بناؤها على يد قسطنطين العظيم عام 326م.

الكنائس في جميع أنحاء العالم مكان للصلاة والعبادة مقدس لدى المسيحيين، وكنيسة القيامة الموجودة داخل اسوار البلدة القديمة في مدينة القدس الشريف، تعد أهم أقدس الكنائس لدى المسيحيين، نظراً لأهميتها الدينية بالنسبة لهم، وكذلك كنيسة المهد الموجودة في بيت لحم التي يعتقد أنها مهد سيدنا عيسى بن مريم، تحظى بأهمية مقدسة لدى المسيحيين.