من هي زوجة باسم ياخور، قبل التعرف على زوجة باسم ياخور علينا أن نتعرف أكثر عن زوجها الممثل السوري الكوميدي، والذي اشتهر عبر مسلسل عيلة سبع نجوم، وشارك باسم ياخور في العديد من المسلسلات متنوعة ما بين دراما وكوميديا وتاريخية وغيرها، وقد حقق النجاح الباهر في ذلك، وهو متزوج من كاتبة سورية وهنا نذكر لكم من هي زوجة باسم ياخور؟.

من هي زوجة باسم ياخور

هي رنا الحريري، ولدت في عام 1978 في أوكرانيا لأم أوكرانية، وقد تزوجت من الفنان السوري باسم ياخور، وهي مسيحية الديانة، رنا الحريري سورية الجنسية، وهي كاتبة للأعمال الدرامية، أنجبت طفلا أسمته “روي”.

سيرة رنا الحريري الذاتية

من مواليد عام 1978 ميلادي، في أوكرانيا، لأب سوري الجنسية، وأم أوكرانية الجنسية، بدأت حياتها المهنية عند كتابتها عدة حلقات من المسلسل السوري الشهير والكوميدي” بقعة ضوء” وذلك في الجزء الخامس والجزء السادس من المسلسل في عام 2000 وعام 2001 ميلادي.

أعمال رنا الحريري

  • شاركت رنا الحريري في تأليف برنامج “سي بي إم” وكان ذلك في عام 2003 ميلادي.
  • من أبرز أعمال رنا الحريري الكتابية، كتابتها لمسلسل ” صبايا” في العام 209 ميلادي.
  • تعود أصول رنا الحريري للأصول الأوكرانية كون أمها أوكرانية الجنسية.
  • موطنها الأصلي سوريا.

علاقة رنا الحريري مع زوجها باسم ياخور

عبر الفنان باسم ياخور عن حبه الشديد لزوجته، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر معظم المقابلات التلفزيونية، ونشر العديد من الصور التي تجمع بين الزوجين، متغزلا بزوجته الجميلة التي قد ورثت الجمال عن أمها الأوكرانية.

حيث وصفت رنا الحريري زوجها بأنها مسكنها وأنه الأمان بالنسبة لها.

مشاركتها في مسابقات الجمال

عن جمال رنا الحريري الذي قد ورثته عن والدتها، جعلها تقدم على الاشتراك في مسابقات الجمال في أوروبا، فهي تتمتع بجمال فاتن وخلاب، ونشرت أثناء ذلك صورة لها ولأختها على حسابها على موقع الفيس البوك، حيث كانت ترتدي الزي الألماني التراثي، تطلب من جمهورها التصويت لها.

ديانة رنا الحريري

ولدت رنا الحريري لعائلة مسيحية، لكنها مطلعة على التاريخ الإسلامي، وهي نفس ديانة زوجها باسم ياخور.

زواجها من باسم ياخور

جمالها الباهر والذي خطف الأنظار، استطاعت أن تسرق قلب باسم ياخور وتستحوذ عليه، وكان ذلك أثناء فترة العمل على مسلسل ” صبايا” الذي قد قامت بكتابته، والذي لقى انتشارا واسعا بالعالم العربي.

أنجبت رنا الحريري من زوجها الفنان باسم ياخور طفلا واحد واسمه” ابراهيم” أو روي”.

صفاتها ومميزاتها

تتميز رنا الحريري بالهدوء والرواق، كما وصفها زوجها، كما وتتصف بالأدب والاحترام، هذا ما قاله باسم ياخور معلقا على منشور لمساندة زوجته

نبذة عن الفنان باسم ياخور

  • هو باسم ياخور، من مواليد مدينة اللاذقية بسوريا، حيث ولد ياخور بتاريخ السادس عشر من شهر أغسطس للعام الميلادي1961، ونشأ وترعرع في مدينته اللاذقية إلى أن أتم الثانوية العامة، وانتقل إلى دمشق بعد قبوله في المعهد العالي للفنون المسرحية.
  • في العام 1993 ميلادي أنهى باسم ياخور دراسته الجامعية، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث انضم في العام 1999 لنقابة الفنانين السوريين.

أعمال باسم ياخور

  • بدأت حياة باسم ياخور الفنية عند مشاركته في عمل اجتماعي اسمه ” الجذور لا تموت” في عام 1993 ميلادي.
  • أما البداية الحقيقية والبارزة له كانت في مسلسل كوميدي وهو ” عيلة ست نجوم” لعام 1994 ومسلسل “عيلة سبع نجوم” لعام 1996 من إخراج المخرج هشام شربتجي.
  • ارتبط اسم باسم ياخور كثيرا بالمسلسلات الكوميدية، كونه شخصية مرحة، رغم مشاركته في العديد من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية.
  • شارك في مسلسلات تاريخية ناجحة منها مسلسل ” الثريا” في عام 1994 ومسلسل ” الأيام المتمردة” في العام 1996 وكلاهما مع المخرج السوري هيثم حقي.

 إنجازات باسم ياخور

بالرغم من شهرته في المسلسلات الكوميدية إلا انه أبدع في المسلسل التاريخي خالد بن الوليد، حيث جسد شخصية الصحابي خالد بن الوليد، ولاقى هذا المسلسل نجاحا كبيرا على المستوى العربي، كما وشارك في مسلسل” الناصر صلاح الدين الأيوبي” عام 2001، كما وشارك في مسلسل “قمر بني هاشم” عام 2008.

جوائز باسم ياخور

حصل الفنان باسم ياخور على الجائزة الذهبية  عن دوره في مسلسل أيام الولدنة في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، وحاز على ذهبية مهرجان الفنك الذهبي عن دوره في مسلسل عندما تتمرد الأخلاق.

حقائق عن باسم ياخور

  • هو مسيحي الديانة بالرغم من ذلك شارك في المسلسل التاريخي خالد بن الوليد أبدع فيه، واعتذر عن تقديم الجزء الثاني منه.
  • عمل مجبرا في بداية حياته بغسيل السيارات، وعمل مساعدا في ورشة نجارة.
  • كما وعمل مساعد للتصوير مع مصور يعمل في التلفزيون السوري.