السبب في نهي الشرع عن المن، المن والسلوى هي من المحرمات على كل مسلم، فقد نهى الله عز وجل عن القيام به والإستخدام لها في ي شيء، وهذا كونه له ضرر كبير منه وحيث قال أهل العم بأن الله عز وجل يعمل بأن هذه الفعلة تعتبر من الأفعال المضرة بالإنسان، ولهذا قام الله بالنهي عنه توعد كل من يقوم بإستخدامها بالإثم، وفي هذا الصدد سنتعرف اليوم على المن وسنضيف لكم السبب الحقيقي وراء تحرم المن وسنتعرف سوياً على السبب في نهي الشرع عن المن، حيث توصلنا عبر موقع فهرس إلى الحكم الشرعي والسبب الذي أدى إلى النهي عنه وبالتفصيل، تابعوا..

ما السبب في نهي الشرع عن المن

حل سؤال ” السبب في نهي الشرع عن المن ” هو:  قال أهل العلم بأن السبب في نهي الشرع عن المن هو الضرر الكبير الذي يتوجد فيه، حيث تعتد هذه الفعلة من الأفعال المضرة للإنسان وقد تسبب له الكثير من الخطر في حال أن العمل بها وهي فتنة، وقد نهى عنها الله عز وجل في القران، الكريم وقال  في سورة الحجرات موجها هذه الآيات إلى الأعر قائلاً” يمنون عليك أن أسلَموا قل لا تمنّوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم صادقين”. زكما قال النبي محمد عليه الصلاة والسلام ”

عن أبي ذر رحمه الله قال النبي عليه الصلاة والسلام” ثلاثة لا يكلمهم الله في يوم القيامة، ولا ينظر إليهم، ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم قال: فقرأها النبي عليه السلام  الله ثلاث مرار: قال أبو ذر رحمه الله: خابوا وخسروا من هم يا رسول الله؟ قال النبي: المسبل، والمنان والمنفق سلعته بالحلف الكاذب”  من رواية مسلم.

السبب في نهي الشرع عن المن والتحدث عن هذه القضية الهامة للمسلمين كلل تم التطرق لها عبر هذا العرض، فدق تحدثنا لكم طلابنا عن السبب في نهي الشرع عن المن ومن المنظور الإسلامي وأضفنا لكم الدلائل الشرعية وما ورد من تأكيد من القران الكريم والسنة النبوية الشريفة.