نص اللسان للصف الخامس الابتدائي وهو من النصوص المهمة بشكل كبير من العام الدراسي 1442، فمن خلال نص اللسان يتعرف الطالب على أهمية اللسان، وله اهمية من خلال الكلام الجيد والجميل، ايضا هناك الكثير من الامور السيئة عن اللسان الذي يخرج الكثير من الامور القبيحة، فمن خلال نص اللسان للصف الخامس الابتدائي، تتعرف ان اللسان يمكن ان يكون له فضل جيد، ويمكن ان يكون له مساوئه، وهذا الامر من خلال النص ادناه.

نص اللسان للصف الخامس الابتدائي

من خال النص ادناه نتعرف على قيمة مهمة جدا للسان، فمن خلال نص اللسان الموجود في الفيديو يعرف الطالب كنز اللسان، وايضا ما يؤدي اللسان بصاحبه الى الهلاك، وهنا اليكم نص اللسان للصف الخامس الابتدائي، هذا هو نص الاستماع عن اللسان الموجود في كتاب لغتي للصف الخامس، فيمكن من خلاله ان نقرأ النص بطريقة جيدة، ويمكنكم أيضا متابعة قراءة النص من خلال فيديو نص الاستماع عن اللسان.

  • كَان لأحد الأطبّاء تلميذٌ ذكيّ ، يحبّه كثيراً . وكان التلميذ هذا يحبّ أستاذه ويلازمه ويخدِمُه .
  • ذات يومٍ ، أرسل الأستاذُ التلميذه إلى السُّوقِ ، وسأله إلى ان يشتريَ له أجودَ قطعةٍ موجودة من اللحم ؛ فذهب واشترى التلميذ لساناً .
  • باليوم التالي ، أرسله المعلم إلى السوق ، وسأله أن يشتريَ أردأ قطعةٍ من اللحم ؛ فذهب واشترى له كذلك ،  لساناً .
  • قال المعلم لتلميذه : ” سألتك شراءَ أجود قطعةٍ من اللّحم ، فاشتريتَ “لساناً”، ثمّ سألتك شراءَ اردَأ قطعةٍ ، فاشتريت لساناً ، فلماذا فعلت ذلك ؟ “
  •  قال التلميذ لاستاذه: ” يا أستاذي ، لم أجد بــ جسم الإنسان أى قطعة فيه أجودَ من اللّسان ، ولا قطعة أَردأ من اللّسان . فاللّسان النمام الكاذب يؤذي الناس ، ويُغضِبُ الله . واللّسان الصادقُ – المصلح اللّطيف، ينفعُ الناّسَ ، ويرضي الله

فيديو تعليمي عن نص اللسان للصف الخامس الابتدائي

من خلال الفيديو نتعرف على اللفظ الجيد لنص اللسان وهو احد دروس مادة لغتي الجميلة، وهو له حكمة عظيمة بالتعرف على الهدف من هذا السؤال، استمعوا الى نص اللسان جيدا.

العبرة من نص اللسان

العبرة هنا يمكن ان نأخدها من جانبين مهمين عن اللسان، فيمكن صاحب اللسان الانسان ان يستعمله فى الخير، ويمكن ان يستعمله فى النميمة والكذب، وهنا اللسان يمكن ان يستعمل بالخير او بالشر وعلى المسلم ان يحتاط من اللسان وان يستعمله بالخير.