حدت شركة بن داود القابضة موعد اكتتاب اسهم بن داود للشركات والمؤسسات وللأفراد خلال الشهر الجاري، كما بينت النطاق السعري للأسهم التي تود طرحها للمشترين، كذلك فترة البناء المخصصة لسجل الأوامر، وقد بدأ الكثير من أصحاب الشركات والمواطنين يتابعون الإعلانات والتصريحات الصادرة عن إدارة هذه الشركة المعروفة في المملكة العربية السعودية والاخبار عنها، خاصة أنها حصدت خلال النصف الأول من هذا العام 312 مليون ريال سعودي مقارنة مع أرباح العام الماضي في إحصائية جديدة في أغسطس من عام 2020م ما يعني أن هذه الشركة من الشركات القوية في مجال التغذية وأن مستقبل المشترك فيها يخضع لاحتمالية الارباح المستمرة.

شركة بن داود

شركة بن داود السعودية القابضة لبيع المواد الغذائية بالتجزئة في المملكة،  إحدى الشركات القوية والمشهورة في البلاد والتي حققت نجاحاً كبيراً، واستطاعت التغلب على الكثير من العقبات التي تعترض طريقها مثل رفع ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% على السلع والخدمات في المملكة منذ يونيو المنصرم، ونكتب هذه النقاط عن هذه الشركة المعروفة:

  • اشتهرت أعمالها وذاع صيتها منذ عام 1984م وذلك لأنها تضع حاجة المواطن أمام عينها وتوفر المنتجات له وبأسعار تنافسية.
  • من أكبر الشركات والمتاجر لبيع التجزئة الغذائية في المملكة العربية السعودية وتتطلع لتكون الـأولى في المملكة والوطن العربي.
  • تقدم جميع المنتجات المطلوبة للأسرة في مكان واحد وذلك ليتمكن المواطن من شراء المنوعات كلها من متاجرها.
  • لديها ما يصل إلى 27فرعاً تجارياً في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وفي مواقع استراتيجية خاصة في مكة والمدينة المنورة.
  • لها علاقة طيبة مع العديد من الشركات الغذائية، كما أنها تتيح للمنتجين والمصنعين عرض بضائعهم من خلالها بعد موافقتها للجودة.
  • لها رسالة ورؤية أن تحتل الصدارة في هذا المجال وأن تقدم الأفضل دوماً للمواطنين الراغبين في الشراء من متاجرها.
  • أعلنت عن طرح بعض الأسهم لديها للإكتتاب هذا الشهر في موعد اكتتاب اسهم بن داود بعد أن كانت تود طرح ذلك في بداية العام لكنها تراجعت بسب انتشار فايروس كورونا في البلاد>

موعد اكتتاب اسهم بن داود

أعلنت شركة بن داود القابضة المختصة ببيع المواد الغذائية بالتجزئة في المملكة العربية السعودية عن موعد اكتتاب اسهم بن داود وذلك في السابع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2020م، وهذا الطرح يتضمن 20 مليون ريال من رأس مال الشركة بما يبلغ 22.86مليون سهم وذلك في السوق المالي السعودي في المملكة العربية السعودية، ومن أهم نقاط هذا الإعلان.

  • يستهدف اكتتاب أسهم شركة بن داود شريحتين وهما المشاركين في بناء سجل الأوامر ويغلب عليها الشركات، أما الثانية فهم الأفراد.
  • وفي 13 من شهر سبتمبر الجاري حددت شركة بن داوود النطاق السعري للسهم من 84-96 ريالاً سعودياً، وتوقعت الشركة أن حجم الطرح حوالي 1.9مليون ريال سعودي، و2.2مليون ريال سعودي.
  • يبدأ موعد تسجيل الطلبات للجهات المشاركة في بناء سجل الأوامر من 13سبتمبر وحتى 22سبتمبر 2020م، وأن حصتهم 90 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، وسيتم طرح السعر النهائي للأسهم لهذه الجهات في 22 سبتمبر.
  • ويبدأ موعد اكتتاب الأفراد لأسهم الشركة في 27سبتمبر وحتى نهاية 29سبتمبر أي مدة يومين.

 

وتعتبر شركة بن داود المختصة المختصة بمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت من الشركات الداعمة لاقتصاد المملكة العربية السعودية، والتي كانت قد حصلت على موافقة هيئة التداول السعودية المشرفة على الشركات التي تطرح أسهمها في السوق السعودي للتداول وذلك في الثاني من فبراير لعام 2020م قبل أن تظهر تداعيات فايروس كورونا في المملكة بوقت قصير، وهذا ما دفع الشركة لتأخير طرح أسهمها إلى عدة أشهر أخرى وتخصيص موعد اكتتاب اسهم بن داود جديد .