هناك الكثير من الأسماء التى يتم تداولها مثل معنى جعسوس في اللغة العربية، وهو لقب لا نعرف معناه بشكل كبير، حتي أننا لا نسمعه بشكل كبير، والاسم أو إطلاقه على الشخص قليلا ما نتعرف عليه، ولكن هنا يمكن التعرف بشكل مقرب عن المقصود ب، جعسوس، فهل هو من الأسماء الجميلة ام لا نتعرف على ذلك من هنا.

معنى جعسوس في اللغة العربية

هنا يمكن ان نتعرف عن قرب عن معني كلمة جعسوس، وهو هو من الأسماء المحببة أو الأفعال الجيدة، هذا نتعرف عليه بالتعرف على المقصود بكلمة جعسوس وهي التالي:

  • الجُعْسُوس
  • الجُعْسُوس: هو القصير الدَّميم.
  • الجُعْسُوس أيضا تقال على اللئيم الخَلْق والخُلُق لكل من ( للمذكر والمؤنَّث) . والجمع : جَعاسِيس.

كلمات قريبة من معنى جعسوس

هنا  نوفر لكم بعضا من الكلمات التى تكون قريبة على اسم جعسوس، فكما رأينا معناه القصير الدميم، الغير محبب او منظره ليس بشكل جميل، ومدموم.

جَعْرُ

ـ جَعْرُ : ما يَبِسَ من العَذِرَةِ
ـ مَجْعَرِ : الدُّبُرِ ، أو نَجْوُ كُلِّ ذاتِ مِخْلَبٍ من السِّباعِ ، ج : جُعورٌ ، كالجاعِرَةِ .
ـ رجُلٌ مِجْعارٌ : كَثُرَ يُبْسُ طَبيعَتِهِ .
ـ جَعَرَ : خَرِئَ ، كانْجَعَرَ .
ـ جَعْراءُ : الاسْتُ ، كالجِعِرَّى.

كلمة جعسوس فى اللغة

ولَقَبُ بَلْعَنْبَرِ ، لأِنَّ دُغَةَ بِنْتَ مِنْعَجٍ منهم ، ضَرَبَها المَخاضُ ، فَظَنَّتْ أنها تُريدُ – الخَلاءَ ، فَبَرَزَتْ لبعضِ الغِيطانِ ، فَوَلَدَتْ ، وانْصَرَفَتْ تُقَدِّرُ- أنها تَغَوَّطَتْ ، فقالتْ لضَرَّتِها : يا هَنْتاهْ ! – هل يَفْغَرُ الجَعْرُ … فاهْ ؟ فقالت : نعم ، ويَدْعو أباهْ ، فَمَضَتْ ضَرَّتُها ، وأَخَذَتِ الوَلَدَ .معني جعسوس فى اللغة العربية الجَعْسُ العَذِرَة ، جَعَسَ يَجْعَسُ جَعْساً، والجَعْسُ مَوْقِعُها، وأُرى الجِعْسَ – بكسر الجيم فى اللغة فيه، والجُعْسُوسُ اللئيم – الخِلْقَة والخُلُق، ويقال اللئيم القبيح، وكأَنه اشْتُقَّ من الجَعْس، صفة على فُعْلُول – فشبه الساقط المَهين، من الرجال بالخُرْءِ، ونَتْنِه والأُنثى جُعْسُوسٌ.

فكما رأينا هو من الكلمات والاسماء الغير جيدة، حتى أن اللفظ غير محبب للكثير، وهو من الافاظ القبيحة والمنبوذة، ولا يمكن لأحد ان يتم تسميته بهذا الاسم، ولا تنابذوا بالالقاب، هذا كل ما يمكن أن نقوله حول معني اسم جعسوس.