كثير من معاني الأسماء التى نحب ان نعرفها ومنها هو معنى اسم فراس في اللغة العربية، وهو من الاسماء الجميلة والرائعة التي يسمي بها الكثير من الاشخاص فى الوطن العربي، وهو اسم منتشر بشكل كبير فى وسط الشعوب فى الوطن العربي، فهنا السؤال المهم هو التعرف على معنى اسم فراس في اللغة العربية، في معجم اللغة العربية واسع جدا، وأعطانا الكثير من الدلائل حول اسم فراس وهنا الاجابة عن معنى اسم فراس في اللغة العربية.

معنى اسم فراس

للاجابة عن معنى اسم فراس يمكن ان نصفه بالكثير من المعاني التى جعلتنا نهتم بتمسية الاولاد باسم فراس، ولكن هنا نقف على معني اسم فراس وهو التاليى:

  • معني اسم فراس: هو اسم مذكر علم  عربي.
  • جاء على صيغة المبالغة.
  • وهو الشديد الافتراس.
  • والفرَّاس: الأسد المفترس
  • من الفَرْس – وهو الاصطياد.

اصل اسم فَرّاس

قبل التعرف على معني اسم فراس واجب ان نتعرف على اصول اسم فراس، فالسؤال المهم هو ما هو اصل اسم فراس، وهو هو اسم اصله اجنبي أم تركي كما يقوله الاخرين، ومنهم من يقول انه اسم قادم منبلاد فارس، واسم فراس هو فارسي، ولكن هنا نضع لكم الاجابة الصحيحة وهو ان اصل اسم فراس هو اسم اصله عربي.

معنى اسم فراس في اللغة العربية

اسم فراس هو علم مذكر عربي، مأخوذ من الفعل فرسَ الأَسدُ فريسته: اي انه اصطادها، دقَّ عنقها؛ من الافتراس. فصار اسم فراس معناه الأسد. وأحب العرب تسمية أبنائهم بهذا الاسم، ولاسيما الشيعة، على شهرة الشاعر- أبي فراس الحَمْداني، فكما أكدنا أن اسم أسد، مفترس، عالم بالفراسة – يدرك باطن الإنسان من ظاهره.
هذه كانت اجابتنا المختصرة والوافية حول معني اسم فراس في اللغة العربية، وهو من الاسماء التى تم تسمية الذكور بها بشكل كبير، كما أنه ليس اجنبي من فارس وغيرها ولكنه اسم عربي اصيل، ويمكن أن نري هنا الكثير من معاني الأسماء الجميلة التى يتم الاستعلام عنها مثل اسم فراس ما المقصود به.