تقع كثير فى مشاكل قانونية او مع الجهات المختصة داخل دولتك او خارجها، هنا واجب عليك اذا لا تستطيع متابعة الأمر ان تقوم بتوكيل شخص لمتابعة هذه الإجراءات، وهذا يجعلك تتعرف على كيفية كتابة وكالة لشخص قانونية، حتى تقوم بكتابة وكالة بشكل صحيح، تسمح للشخص بالدفاع عنك امام القضاء والقانون والجهات المختصة، مثلا اذا كانت هناك قضايا قانونية، وتريد أن توكل محامي، يجب عليك أن تتعرف على كيفية كتابة وكالة لشخص قانونية، ودراسة الوكالة بشكل مناسب جدا.

نوذج كتابة وكالة لشخص قانونية

من خلال ما نطرحة هنا اليكم وكالة قانونية لشخص او لمحامي، ليقوم بالانابة عنك بالكثير من المهمات امام القضاء او الجهات المعنية وهي بالتالي:

أنا الموقع ……………………………………………………………………………………………………………………………………..

المقيم في: ……………………………………………………………………………………………………………………………………..

قد عينت……………………………….  ليكون وكيلا لي في ………………………….. لتسجيل و/أو تجديد و/أو تعديل و/أو شطب و/أو إلغاء و/أو نقل ملكية، العلامات التجارية و/أو الاختراعات و/أو النماذج الصناعية  و/أو الرسوم و/أو حقوق التأليف و/أو عقود التراخيص و/أو  أسماء المجال التي تخصني، وأرجوا أن ترسل جميع الإعلانات والطلبات والمكاتبات، والشهادات، التي تتعلق بالموضوع للوكيل المذكور بالعنوان التالي، الذي اتخذته أيضا عنوانا  للتبليغ: ………………… –  وعنوانه هو …………………. فى دولة …………………… . و أتعهد بأن أقوم باخطار الدوائر المختصة  بهذا التعهد والتوكيل، وايضا عن كل تغيير بعنوان التبليغ المبين سابقا، أثناء مدة “الحماية القانونية”. أصرح للوكيل المسمي أن يعين وكيلا أو عدد من  الوكلاء عنه وأن يقوم بتصحيح أي مستند، و أن يعمل أن يستمر تسجيلي ويكون نافذا، و أن يدافع عن حقوقي ضد أى من المعارضات أو الإجراءات القضائية، و أن يقوم بتقديم المعارضات بالنيابة عني، و أن يوكل الى المحامين لتمثيلي – و/أو الدفاع عني وعن حقوقي أمام الجهات، و التي تكون صدرت عن نفس الموضوع.

تن تحريرها بتاريخ : ………………………………………………………………….

في اليوم …………….. من شهر ……….. سنة …………………
التوقيع للموكل ……………………………………………………….

كيفية كتابة وكالة شخصية قانونية

يمكن هنا ان تتعرف على طريقة كتابة وكالة قانونية شخصية، من خلال اتباع المثال التالي، والتى تكون وكالة قانونية بحضور محامي، وشهود وتوقيع الشهود عليها وختم المحامي وتوقيعه، وهي التالي:

تصريح بوكالة

انا الموقع أسفله واسمي:………………… المولود بتاريخ …………….. بـ……………………..

الحامل لبطاقة هوية وتعريف رقم …………………. الصادرة بـ …………………………………..

انيب وأوكل عني فلان ………………………… المولود بتاريخ …………………………………

الحامل لبطاقة هوية وطنية …………………… الصادرة بـ………………………………………

و اخوله لأجل القيام بما يلي من مهام :

تم تحرير هذه الوكالة التالية فى تاريخ …………………….. بحضور ومساعدة كل من :

شاهدي الإثبات :

فلان ………………………… المولود – بتاريخ …………………………………

الحامل لبطاقة هوية وطنية …………………… الصادرة ب………………………………………

و فلان ………………………… المولود بتاريخ …………………………………

الحامل لبطاقة هوية وطنية …………………… الصادرة ب………………………………………

تم إمضاء كل من : صاحب الوكالة , الموكل له , شاهدي الإثبات

التوقيعات  هنا

نموذج كتابة وكالة لشخص قانونية

بامكان اي شخص الان ان يقوم بالتعرف على كيفية كتابة وكالة لشخص قانوينة، وهذا الامر من خلال الكثير من النماذج التى تكون منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا هنا جئنا لكم بأفضل نموذج لوكالة شخصية قانونية، تمكنك من ان توكل شخص او محامي لمتابعة اي قضية قانونية تخص، وهنا اليك رابط نموذج وكالة شخصية اضغط هنا.

فيجب فى الوكالة ان يكون هناك شهود على الاقل 2 ذكور، وان تكون مختومة من المحامي، وحتي تكون كتابة الوكالة الشخصية القانونية جيدة، واجب ان تكتب بطريقة جيدة ومفهوم بنودها، ويجب ان يكتب اسم الشخص الموكل بطريقة صحيحة والتأكد من ذلك، وان يكتب اسم الموكل اليه، ويكون كل من رقم الهوية الوطنية والعنوان واضح بشكل كبير جدا، حتي تكون وكالة لشخص قانونية.